8 أفلام تنافس على أوسكار 2017 من الآن - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 1:22 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

8 أفلام تنافس على أوسكار 2017 من الآن

تمثال الاوسكار
تمثال الاوسكار
إعداد – رشا عبدالحميد:
نشر في: الخميس 10 مارس 2016 - 11:34 ص | آخر تحديث: الخميس 10 مارس 2016 - 11:34 ص
- هوليوود ريبورتر تضع القائمة بعد أيام من حفل 2016

لم يمض على حفل توزيع جوائز الأوسكار أيام، لكن ذلك لم يمنع نجوم وصناع السينما الاستعداد من الآن لخوض سباق الأوسكار العام القادم، وعلى الرغم من أنه مازالت هناك شهور طويلة تفصلنا عن هذا الحدث السينمائى الهام، إلا أن موقع مجلة هوليوود ريبورتر قام بنشر توقعاته للأفلام المنتظر ترشيحها للأوسكار عام 2017 وقد ضمت القائمة ثمانية أفلام.

أولا: فيلم «Billy Lynn's Long Halftime Walk» أو «مسيرة بيلى لين الطويلة بين الشوطين»، وهو الفيلم الاول للمخرج إنج لى منذ فوزه بجائزة أفضل مخرج عن فيلم «حياة بى» عام 2012، ويدور حول جندى مشاة يروى الساعات الأخيرة قبل أن يعود هو ورفاقه إلى العراق، وهو من بطولة فين ديزل، كريستين ستيوارتو جو الوين.

ثانيا فيلم «ولادة أمة» أو «the birth of a nation» من إخراج نيت باركر وبطولة إرمى هامر وجاكى إيرل، ويدور حول شخص يدعى نات تيرنر عبد سابق فى الولايات المتحدة الامريكية، يقود حركة تحرر فى عام 1831 لتحرير أمريكيين من أصل أفريقى فى ولاية فرجينيا، وهذا يؤدى إلى الانتقام العنيف من البيض، سيبدا عرض هذا الفيلم فى شهر أكتوبر بالولايات المتحدة الأمريكية.
ويعتبر هذا الفيلم من أقوى الأفلام التى من المتوقع لها المنافسة على جوائز الأوسكار العام القادم، خاصة بعد أن حصل الفيلم على جائزة لجنة التحكيم الكبرى وجائزة الجمهور فى مهرجان صندانس السينمائى.

ثالثا: فيلم «الفتاة فى القطار» أو «the girl on the train»، ويروى هذا الفيلم حياة راشيل واتسون بعد الطلاق التى كانت تستقل القطار كل يوم للذهاب إلى عملها فى لندن، ويمر بها القطار يوميا على منزلها القديم الذى عاشت فيه مع زوجها والذى مازال يقيم هناك مع زوجته الجديدة وطفلهما، ولكن تقرر راتشيل عدم التركيز على ما تشعر به من ألم، وتبدأ بمتابعة زوجين يقيمان بعد عدة منازل من منزلها القديم هما ميجان وسكوت وكيف أنهما يشكلان أسرة سعيدة، وفى أحد الأيام والقطار يمر ترى شيئا مروعا خيانة الزوجة، وفى اليوم التالى تستيقظ وهى لا تتذكر شيئا من الليلة السابقة وليس لديها سوى الشعور بأن شيئا سيئا حدث، وتشاهد التقارير التليفزيونية وتكتشف أن ميجان مفقودة فتحاول معرفة ما حدث لميجان، وأين هى، وما الذى فعلته هى فى تلك الليلة التى فقدت فيها ميجان.
الفيلم من بطولة إيميلى بلانت وهالى بينيت، ومن إخراج تيت تايلور، وسيبدأ عرضه فى شهر أكتوبر القادم، فى الولايات المتحدة الأمريكية.


رابعا فيلم «lion» أو «أسد» ويدور حول صبى هندى يبلغ من العمر خمس سنوات يضيع فى شوارع كلكوتا آلاف الكيلومترات بعيدا عن منزله، ويعيش الكثير من التحديات إلى أن يتم تبنيه من قبل زوجين فى أستراليا، وبعد 25 عاما، يقرر أن يجد عائلته المفقودة، الفيلم من إخراج جارث ديفيس وبطولة رونى مارا، نيكول كيدمان وديف باتل، وسيعرض الفيلم فى شهر نوفمبر 2016.

خامسا فيلم «Manchester by the sea» أو «مانشستر عن طريق البحر» ويدور حول رجل يضطر لرعاية ابن أخيه المراهق بعد وفاة والده، وهو من تأليف وإخراج كينيث لونرجان وبطولة كيسى أفليك وميشيل وليامز، وعرض هذا الفيلم فى شهر يناير من خلال مهرجان صندانس، وقد يدفع أداء كيسى أفليك المتميز هذا الفيلم للمنافسة على جائزة الأوسكار أفضل فيلم العام المقبل.

سادسا: فيلم «passengers» أو «الركاب» ويدور حول مركبة فضائية تنقل الآلاف من الناس تعانى من خلل فى غرف النوم وكنتيجة لذلك يستيقظ اثنان من الركاب ستين عاما قبل الميعاد المحدد لاستيقاظهم، الفيلم من إخراج مورتن تيلدوم وبطولة جينيفر لورانس وكريس برات، ومن المقرر أن يبدا عرضه فى شهر ديسمبر القادم.


سابعا: فيلم «صمت» أو «silence» للمخرج مارتن سكورسيزى وبطولة أندرو جارفيلد، آدم درايفر وليام نيسون، وتدور أحداثه فى القرن السابع عشر حول اثنين من الكهنة يواجهان العنف والاضطهاد، عندما يسافران إلى اليابان لتحديد مكان معلمهم ونشر المسيحية، ولم يتم تحديد موعد معين لعرض هذا الفيلم، ولكنه سيعرض هذا العام.

ثامنا: فيلم «weightless» أو «انعدام الوزن» بطولة مايكل فاسبندر، كيت بلانشيت ورونى مارا، من تأليف وإخراج تيرنس ماليك، وهذا الفيلم أيضا لم يحدد موعد عرضه، ولكنه سيعرض هذا العام فى الولايات المتحدة الأمريكية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك