فيديو.. وزيرة الهجرة: نسعى لربط المصريين في الخارج بجذورهم - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 4:29 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. وزيرة الهجرة: نسعى لربط المصريين في الخارج بجذورهم

نوره علي
نشر في: الثلاثاء 10 مارس 2020 - 3:29 م | آخر تحديث: الثلاثاء 10 مارس 2020 - 11:58 م

قالت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، إنها فخورة بتجربة إنشاء مدرسة للجالية المصرية في كندا، مشيرة إلى أن دور الوزارة يتثمل في ربط أبناء الجيل الثاني والثالث من المصريين بالخارج بجذورهم وحضارتهم الوطنية.

وأضافت، أثناء مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر قناة مصر الأولى، صباح الثلاثاء، أن مصر بها معالم حضارية كثيرة لا تقتصر على الهرم والنيل، مشيرة إلى أن الصور التي التقطت أثناء الجولة السياحية للمدرسة الكندية، ونشرت على السوشيال ميديا، هي نوع من الترويج للسياحة في مصر.

وأوضحت أن البرامج والزيارات ليست ترفيهية بشكل كبير، بل جزء منها يهدف إلى ترسيخ معلومات عن الأمن القومي الوطني، ومعرفة التحديات التي واجهتها الدولة المصرية، لتعليمهم حماية أنفسهم من التعرض إلى محاولات الاستقطاب لأفكار سلبية أو متطرفة.

وذكرت أن هذه الرحلة هي رقم 19 ضمن برامج وزارة الهجرة، في ربط أبناء الجيل الثاني والثالث بالوطن، متضمنة زيارات تحمل معاني إنسانية وقيم لحب الوطن والتضحية.

ورافقت نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، وفدا من أبناء الجيل الثاني والثالث من المصريين المقيمين في كندا، بجولة سياحية لزيارة المعالم الحضرية والأثرية في مصر يوم الجمعة الماضي، وتضمنت الزيارة، مستشفى المعادي لمصابي العمليات العسكرية من أبناء القوات المسلحة، لترسيخ معاني التضحية وحب الوطن لديهم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك