منتدى الدوحة الدولي في لوس انجليس - بوابة الشروق
الأربعاء 17 أبريل 2024 12:35 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

منتدى الدوحة الدولي في لوس انجليس

الدوحة
نشر في: الجمعة 10 أبريل 2015 - 7:20 م | آخر تحديث: الجمعة 10 أبريل 2015 - 7:20 م

 

ستقام النسخة الرابعة من منتدى الدوحة الدولي في مدينة لوس انجليس الاميركية من 25 الى 27 يوليو المقبل تزامنا مع اقامة دورة الالعاب الاولمبية الخاصة.

 

وهي المرة الاولى التي سينعقد فيه هذا المنتدى خارج قطر وسيناقش المجتمعون مواضيع عدة ابرزها ما يتعلق بالمرأة والشباب في الرياضة بالاضافة الى مبادرات المسؤوليات الاجتماعية وغيرها من المواضيع.

 

واعلن الشيخ فيصل بن مبارك المدير التنفيذي للمنتدى "قررنا هذا العام عقد شراكة مع الالعاب الاولمبية الخاصة وهي المؤسسة التي تركز على تطوير الرياضة خصوصا بالنسبة الى الاشخاص المهمشين في العالم، هؤلاء الذين يعانون من اعاقة فكرية. شراكتنا ستتخطى حدود المشاركة في الالعاب العالمية، وستغطي مبادرات للترويج للرياضة كأداة لخلق مجتمع يشمل الجميع".

 

اما رئيس الشركة التي بادرت الى اطلاق هذه فكرة منتدى الدوحة بالتعاون مع السلطات القطرية ريتشارد اتياس فقال "بعد ثلاث سنوات، نحن فخورون لجلب منتدى الدوحة الى الولايات المتحدة. لقد بات هذا المنتدى جسرا للحوار".

 

واطلق منتدى الدوحة الدولي العديد من المبادرات منذ انطلاقه قبل ثلاث سنوات وابرزها تشييد ملاعب رياضية في المجتمعات المحتاجة وبرامج للاطراف الاصطناعية لابطال الالعاب الاولمبية ذوي الاحتياجات الخاصة.

 

اما جانيت فروتشر المدير التنفيذية للالعاب الاولمبية الخاصة فقالت "لقد امضينا اكثر من اربعة عقود لكي نبرهن الى العالم بان الرياضة هي المحرك الاساس لاحداث تغيير في انمطة الحياة والمجتمعات. نحن سعداء لهذه الشراكة مع منتدى الدوحة الدولي لان ذلك سيكون منصة تجمع اصحاب القرار وسط اجندة واضحة لترك ارث معين".

 

واضافت "ان الالعاب الاولمبية الخاصة هي الفرصة المثالية لرؤية الارث المباشر والايجابي للرياضة".

 

وشارك في منتدى الدوحة حتى الان اكثر من 5000 محاضر وقيادي لمناقشة كيفية الاستفادة من الرياضة لايجاد الحلول لاكبر المشاكل الاجتماعية والاقتصادية في العالم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك