افتتاح معرض للأسر المنتجة بروضة السيدة ضمن مبادرة «طلباتك أوامر» - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 6:33 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

افتتاح معرض للأسر المنتجة بروضة السيدة ضمن مبادرة «طلباتك أوامر»

محمد عبد الناصر
نشر في: السبت 10 أبريل 2021 - 3:09 م | آخر تحديث: السبت 10 أبريل 2021 - 3:09 م

افتتح اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، والمهندس خالد صديق المدير التنفيذى لصندوق تطوير العشوائيات، اليوم، معرضاً للأسر المنتجة بروضة السيدة، والذي ينظمه صندوق تطوير المناطق العشوائية بالتنسيق مع محافظة القاهرة ضمن مبادرة "طلباتك أوامر" لتسويق منتجات سكان المنطقة الذين تم تدريبهم على عدد من الحرف التى تساعدهم على إيجاد دخل لهم، ويتضمن المعرض مشغولات يدوية وملابس وإكسسورات ومصنوعات جلدية وشنط وزينة رمضان وشمع وصابون مصنع يدويًا.

وقال محافظ القاهرة، في بيان صحفي، إن مشروع روضة السيدة أحد المشروعات المميزة معماريًا التى تم انشائها فى إطار الخطة القومية للدولة وتنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بالقضاء على العشوائيات غير الآمنة ونقل سكانها لمساكن آدمية وتوفير حياة كريمة لهم، مشيرًا إلى أنه مشروع متكامل يراعى النسق العمرانى للقاهرة الفاطمية الإسلامية ويوفر وحدات سكنية تراعى احتياجات المواطنين.

وثمن محافظ القاهرة الدور الذى يقوم به صندوق تطوير العشوائيات بالتعاون مع محافظة القاهرة فى تنفيذ خطط الدولة للقضاء على المناطق العشوائية، مضيفاً أن مشروعات التطوير فى المنطقة لا تستهدف إنشاء وحدات سكنية حضارية فقط ولكن تهدف فى المقام الأول إلى توفير حياة كريمة لقاطنيها والتأثير الإيجابى على طموح الأجيال الجديدة من سكان المكان.

ولفت عبد العال، إلى أنه بعد مرور عام على تواجد الأطفال فى المكان نجد منهم كل يوم إنجازات مميزة وجديدة تؤكد أن أبنائنا فى كل مكان لديهم قدرات ايجابية تحتاج فقط لمن يبرزها وهو الدور الذى اضطلعت به الدولة بنجاح.

ومن جانبه، أكد المهندس خالد صديق، المدير التنفيذى لصندوق تطوير العشوائيات أنه سيتم انشاء خمس مراحل لروضة السيدة تهدف فى المقام الأول إلى الاهتمام بالبشر قبل الحجر، مشيرًا إلى أن روضة السيدة تعد أحد أهم المشروعات التى تفخر بها الدولة.

وأضاف أن مبادرة "طلباتك أوامر" تهدف إلى الاستجابة لطلبات أهالى روضة السيدة حيث تم تنفيذ عدد من الرحلات التثقيفية والترفهية كما تم زراعة وتشجير المكان وتوفير الأدوات اللازمة لمنح الأطفال الوسيلة لاطلاق ابداعاتهم فى الرسم بالتعاون مع المجتمع المدنى والجمعيات الأهلية، موضحاً أن صندوق تطوير العشوائيات وفر التدريبات اللازمة لتعلم الحرف وعرض المنتجات بطريقة لائقة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك