جلسة صلح تنهي خصومة ثأرية بين عائلتين في سوهاج - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 11:24 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جلسة صلح تنهي خصومة ثأرية بين عائلتين في سوهاج

محمد عبد المجيد:
نشر في: السبت 10 أبريل 2021 - 6:04 م | آخر تحديث: السبت 10 أبريل 2021 - 6:04 م

نجحت جهود لجان المصالحات، بالاشتراك مع الأجهزة الأمنية بسوهاج، فى إجراء الصلح بخصومة ثأرية ملتهبة بين عائلتى (أولاد عبدالله) و(أولاد مصطفى) بقرية نزالى داود بطهطا.

ترأس جلسة الصلح اللواء طارق الفقى محافظ سوهاج، واللواء دكتور حسن محمود مساعد الوزير مدير أمن سوهاج، واللواء جلال أبوسحلى نائب المدير لقطاع الشمال والدكتورة فريدة سلام رئيس مركز ومدينة طهطا.

وقال المحافظ إن الصلح يأتى فى إطار (مبادرة سوهاج خالية من الثأر) التى نجحت فى تحقيق الصلح فى عدد كبير من الخصومات والحوادث الثأرية صلحاً، لافتا إلى تحقيق التنمية والأمن والاستقرار بين العائلات ‏هدف نسعى إليه من خلال لجنة المصالحات وتقدم المحافظ بالشكر للعائلتين لقبولهم الصلح وحقن الدماء حفاظا على أرواحهم وممتلكاتهم.

وأوضح حسن محمود، مدير أمن سوهاج، أن المديرية تنفذ خطة طموحة للقضاء على عادة الثأر ونزيف الدماء، مؤكدا أن مبادرة سوهاج خالية من الثأر نقطة الانطلاق لإرساء قواعد السلام والمحبة على مستوى المحافظة من أجل السلام تحقيق اللحمة الاجتماعية، وهو ‏هدف نسعى إليه من خلال لجنة المصالحات لوقف النزاعات ‏التى لا تجلب إلا الدمار والخراب وحذر من اقتناء الأسلحة، لأن ‏اقتناء السلاح أمر يدمر المجتمع.

شارك فى حضور جلسة الصلح نحو 2000 من العمد والمشايخ وكبار العائلات وأهالى القرية والقرى المجاورة، حيث قدم أبوضيف علام من عائلة مصطفى الكفن إلى باسم هلال نصير من عائلة عبدالله، ووجه أفراد العائلتين الشكر لوزير الداخلية والقيادات الأمنية على الجهود التى بذلت فى إتمام الصلح.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك