وفد عسكري فرنسي يزور قناة السويس - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 10:00 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وفد عسكري فرنسي يزور قناة السويس

هيئة قناة السويس
هيئة قناة السويس
الإسماعيلية - أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 10 مايو 2016 - 8:26 م | آخر تحديث: الثلاثاء 10 مايو 2016 - 8:26 م

استقبل مدير إدارة التحركات بهيئة قناة السويس المهندس أحمد شوقي، نائبا عن الفريق مهاب مميش رئيس الهيئة، الثلاثاء، وفدا عسكريا فرنسيا من معهد الدراسات العليا للدفاع القومي برئاسة الفريق برنارد دو كوريج، مدير المعهد، وبحضور الرائد بحري لوران سيجيه، الملحق البحري بسفارة فرنسا في القاهرة.

وقال مدير إدارة التحركات بالهيئة، خلال اللقاء الذى عقد بمركز التدريب البحري والمحاكاة التابع لهيئة قناة السويس بمدينة الإسماعيلية، إنه تم تقديم عرض شامل عن تاريخ حفر القناة والتضحيات التي بذلها الأجداد في سبيل حفر هذا الشريان الحيوى، فضلاً عن مراحل التطور التي شهدتها القناة عبر الأجيال المتعاقبة لكونها من المشروعات المصرية الخالدة على مر التاريخ وشريانًا للحياة لمصر والعالم أجمع.

وأضاف "شوقي"، أنه تم تقديم شرح تفصيلي عن مراحل تنفيذ مشروع قناة السويس الجديدة متضمناً الآثار الإيجابية المترتبة على افتتاح المجرى الملاحي الجديد من تقليل زمن الانتظار للسفن العابرة وزيادة أعداد السفن المحتملة للقناة.

وأطلع الوفد على عرض تقديمي عن مشروع التنمية بمنطقة قناة السويس الذي يتضمن تطوير وإنشاء عدد من الموانىء منها: ميناء العين السخنة وميناء الأدبية وميناء الطور بالجنوب وميناء شرق بورسعيد وميناء غرب بورسعيد وميناء العريش في الشمال.

وأهدى المهندس شوقي، درع الهيئة إلى الفريق برنارد دو كوريج مدير معهد الدراسات العليا للدفاع القومي ثم اختتم الوفد الزيارة بجولة بحرية في قناة السويس الجديدة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك