بلاغ إلى وزير السياحة: فنادق كبرى تمتنع عن سداد رواتب العاملين وتهددهم بالفصل - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 8:52 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بلاغ إلى وزير السياحة: فنادق كبرى تمتنع عن سداد رواتب العاملين وتهددهم بالفصل

طاهر القطان
نشر في: الأحد 10 مايو 2020 - 4:09 ص | آخر تحديث: الأحد 10 مايو 2020 - 4:09 ص

قدم عدد من العاملين بمجموعة من الفنادق والمنتجعات السياحية بالبحر الأحمر مذكرة إلى المسئولين بوزارة السياحة والآثار يشكون فيها من تعنت ملاك هذه المنتجعات ضد العاملين وعدم صرف الرواتب خلال شهرى مارس وأبريل الماضيين.
وأكد عدد من العاملين فى المذكرة التى تقدموا بها لوزيرى الساحة والآثار والقوى العاملة أن صاحب أحد الفنادق رفض سداد رواتب العاملين على مدار الشهريين الماضيين وهددهم بالفصل النهائى.. وفى المقابل أتاح أحد الفنادق سلفة للعاملين قدرها الف جنيه وبشرط الذهاب إلى الفندق بالغردقة رغم ان معظم العاملين من محافظات مختلفة وأن سفرهم إلى الغردقة سيتطلب حجزهم 14 يوما حجرا صحيا وهو ما سيجعل العامل يصرف قيمة السلفة خلال الاسبوعين فترة الحجر الصحى المقررة لأى وافد للمدينة.
كانت مصادر سياحية قد كشفت أن وزارة السياحة والآثار ستصدر خلال الأيام القليلة المقبلة قرارات جديدة بإغلاق عدد من المنشآت السياحية والفندقية تابعة لمستثمرين كبار لم تلتزم بضوابط الحفاظ على العمالة وأيضا اجراءات الوقاية من فيروس كورونا.
ونفذ الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار تهديداته بردع المخالفين وأصدر عددا من القرارات بإلغاء ترخيص بعض الفنادق السياحية الكبرى بالبحر الأحمر وجنوب سيناء بسبب التقاعس فى سداد مستحقات العاملين وذلك فى إطار جهود الدولة والتكليفات الواضحة بعدم المساس بأجور العاملين أو تسريحهم.
وأكد العنانى أن الحفاظ على حقوق العمالة وصحة المواطنين يأتى على رأس أولويات الوزارة.. مشيرا إلى أن الوزارة قد قامت بالتنبيه على جميع المنشآت السياحية بالالتزام بالضوابط والشروط المحددة، وقامت بارسال عدد من لجان المرور للتفتيش على المطاعم والمنشآت السياحية الموجودة فى مناطق مصر الجديدة ومدينة نصر ووسط البلد والزمالك والكورنيش والجيزة والدقى والمهندسين والهرم واكتوبر والتجمع.

وتداولت وسائل التواصل الاجتماعى مؤخرا بعض أسماء شركات السياحة والفنادق التى قامت بتسريح عمالها بسبب توقف نشاطها فى ظل توقف الرحلات السياحية لمصر شأنها شأن دول العالم كله بسبب انتشار فيروس كورونا حول العالم.. وأطلقوا هاشتاج على وسائل التواصل الاجتماعى «مستثمرو السياحة لا يستحقون دعم الدولة» بعد تسريح العمالة فى هذا الوقت الحرج.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك