«الأطباء»: النائب عجينة يبحث عن شهرة ودعاية لنفسه على حساب من يقدمون أرواحهم فداء للمرضى - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 5:26 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الأطباء»: النائب عجينة يبحث عن شهرة ودعاية لنفسه على حساب من يقدمون أرواحهم فداء للمرضى

نقابة الأطباء
نقابة الأطباء
محمد فتحي
نشر في: الأحد 10 مايو 2020 - 6:02 م | آخر تحديث: الأحد 10 مايو 2020 - 6:02 م

النقابة: النائب انتهك الدستور والقانون داخل مستشفى شربين. وسنتخذ الإجراءات القانونية ضده

أعلن مجلس نقابة الأطباء، رفضه لما قام به عضو مجلس النواب إلهامي عجينة خلال تواجده بمستشفى شربين بمحافظة الدقهلية أمس، وقيامه بالتعدي اللفظى على الفريق الطبي وترهيبهم والتحريض ضدهم مع سبق الإصرار.

وأوضحت النقابة، فى بيان لها اليوم، أن النائب تعدى على حرمة المرضى وتصوير الملفات الطبية، وتكدير السلم العام بإثارة الفزع بين العاملين بالمستشفى، ومخالفة قواعد مكافحة العدوى وقرارات وزيرة الصحة ومنظمة الصحة العالمية بشأن مكافحة فيروس كورونا.

وأشارت إلى نشره فيديو لذلك على صفحته؛ ما يعد محاولة للتشهير بالأطباء والتحريض ضدهم.

وتقدم مجلس النقابة العامة للأطباء بوافر التحية للأطباء الذين أصروا على الحفاظ على كرامتهم وكرامة مرضاهم وخصوصيتهم التي انتهكها النائب، مؤكدا أنه بالتنسيق مع نقابة أطباء الدقهلية سوف يتخذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة ضد العضو المذكور، أمام النائب العام والسلطات القضائية المختصة وكذلك رئيس مجلس النواب.

وذكر البيان أن النائب انتهك الدستور والقانون داخل أروقه مستشفى شربين، فى الوقت الذى يواجه فيه جموع الأطباء الموت يوميا فى كل المستشفيات بصدور مفتوحة وبقلب جسور لا يعرف الخوف وضمير لا يعرف التخاذل والهروب من المسئولية مهما كانت الظروف.

وتابعت: "أضحى واضحا للجميع من كم الإصابات والوفيات التى تلحق بالطواقم الطبية مدى خطورة الوضع الذى يعملون فيه فى ظروف عمل صعبة وتعرضهم وأسرهم لمخاطر العدوى بل وضعف التقدير المادى لهم مقابل تضحياتهم بحياتهم لعلاج أبناء الوطن، ومع ذلك نفاجأ بنائب يبحث عن شهرة ودعاية لنفسه على حساب من يقدمون أرواحهم فداء للمرضى فى موقف أقل ما يوصف أنه جريمة فى حق الجميع".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك