نشرة الشروق الاقتصادية ليوم الاثنين: الحكومة تقترح على شركات الأسمنت خفض الإنتاج 10% - بوابة الشروق
الأحد 13 يونيو 2021 4:45 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تقدمت للحصول على لقاح كورونا أو حصلت عليه بالفعل؟

نشرة الشروق الاقتصادية ليوم الاثنين: الحكومة تقترح على شركات الأسمنت خفض الإنتاج 10%

إعداد- سارة حمزة :
نشر في: الإثنين 10 مايو 2021 - 7:11 م | آخر تحديث: الإثنين 10 مايو 2021 - 7:11 م

تقدم لكم «الشروق» نشرة الخامسة مساءً، والتي تتناول أهم آخر أخبار الاقتصاد ومجتمع المال والأعمال التي حدثت على مدار اليوم.
وترصد نشرة الشروق الاقتصادية أهم الأخبار الاقتصادية اليوم الأثنين 10 مايو 2021 ، والتي جاء في مقدمتها:

الحكومة تقترح على شركات الأسمنت خفض الإنتاج 10% لتخفيف تخمة المعروض
قال مسؤولان تنفيذيان ومصدر كبير في قطاع صناعة الأسمنت، إن الحكومة المصرية اقترحت أن تخفض شركات الأسمنت إنتاجها بنسبة 10% على الأقل لدعم الموارد المالية التي أضر بها بشدة وفرة المعروض في سوق آخذة في الاتساع.

تراجع معدل التضخم السنوي إلى 4.4 خلال شهر أبريل
أعلن الجهاز المركزي للتعبئة العامة ارتفاع معدل التضخم خلال شهر أبريل الماضي بنحو 1.2% ليبلغ (112.2) نقطة مقارنة بشهر مارس السابق عليه، وعلى أساس سنوي تراجع معدل التضخم خلال الشهر الماضي ليبلغ (4.4%) مقابل (5.9%) خلال الشهر ذاته من عام 2020.

التعافي في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من آثار كورونا يبدأ 2022
توقع إبراهيم البدوي، رئيس منتدى البحوث الاقتصادية، بدء تعافي اقتصاديات منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من آثار جائحة كورونا في عام 2022.
وأشار البدوي، خلال مؤتمر صحفي عقده افتراضيا اليوم الاثنين، إلى أن دول المنطقة ستحقق نموا إيجابيا في العام الجاري 2021، لكنه سيكون أقل بنسبة 5% من معدلات النمو في 2019، العام الذي سبق الجائحة.

تنفيذ 23 مشروعا ضمن برنامج التعاون عبر الحدود لحوض المتوسط
قالت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، إنه تم تنفيذ 23 مشروعا في مصر ضمن برنامج التعاون عبر الحدود لحوض البحر المتوسط CBC MED التابع للاتحاد الأوروبي، خلال الفترة من 2014-2020، وفقا لبيان الوزارة اليوم.

ننشر اللائحة التنفيذية لقانون الهيئة العامة للتنمية الصناعية
أصدرت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، قراراً بأحكام اللائحة التنفيذية لقانون الهيئة العامة للتنمية الصناعية الصادر بالقانون رقم 95 لسنة 2018، وتتضمن 55 مادة تحدد كل الضوابط المتعلقة بتنظيم عمل الهيئة والخدمات التى تقدمها للمستثمرين الصناعيين، وقد نص القرار على نشره في الوقائع المصرية، والعمل به من اليوم التالي لتاريخ نشره مع إلغاء كل حكم يخالف أحكام هذه اللائحة.

أسعار النفط ترتفع بعد تعرض خطوط نفط مهمة بالولايات المتحدة لهجوم سيبراني
سجلت أسعار النفط ارتفاعات اليوم الاثنين، بعد تعرض خطوط مهمة لنقل إمدادات الوقود في الولايات المتحدة لهجوم سيبراني كبير.
إلا أن الارتفاع بقي محدودا وسط استمرار الارتفاعات في إصابات كورونا المسجلة في آسيا واحتمال فرض إغلاق جديد في بعض الدول. وارتفع خام برنت تسوية يوليو بنسبة 6ر0% إلى 69ر68 دولارا للبرميل.

ارتفاع طفيف لأسعار الذهب.. وعيار 21 يسجل 793 جنيها
ارتفعت أسعار الذهب بنحو جنيه واحد خلال تعاملات اليوم، فى أسواق الصاغة المحلية، حيث سجل سعر الجرام عيار 21 الأكثر مبيعا نحو 793 جنيها مقارنة بـ792 جنيها بنهاية تعاملات أمس، نتيجة لارتفاع أسعار المعدن الأصفر فى البورصات العالمية .

البنك المركزي يطرح سندات خزانة بقيمة 13 مليار جنيه
طرح البنك المركزي، اليوم الاثنين، سندات خزانة بقيمة 13 مليار جنيه بالتنسيق مع وزارة المالية لسد عجز الموازنة.
وأوضح المركزي، على موقعه الإلكتروني، أن قيمة الطرح الأول بلغت 7 مليارات جنيه لأجل 3 سنوات، وبلغت قيمة الطرح الثاني 6 مليارات جنيه لأجل 7 سنوات.

21 سفينة إجمالي الحركة بموانئ بورسعيد
أعلنت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أن موانئ بورسعيد سجلت دخول وخروج 21 سفينة، حيث شهد ميناء شرق بورسعيد دخول 4 سفن حاويات، وخروج 4 سفن، ومتواجد على الأرصفة 4 سفن، ومن المنتظر وصول 3 سفن.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك