الإثنين 17 يونيو 2019 10:04 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل أنت راض عن قائمة المنتخب الوطني لكأس أمم أفريقيا؟

في ذكرى ميلاده.. كيف تحقق حلم أحمد خالد توفيق بعد وفاته‎؟

الشيماء أحمد فاروق
نشر فى : الإثنين 10 يونيو 2019 - 1:12 م | آخر تحديث : الإثنين 10 يونيو 2019 - 10:05 م

تحل اليوم ذكرى ميلاد الطبيب والروائي الراحل أحمد خالد توفيق، فهو من مواليد 10 يونيو 1962، بمدينة طنطا في محافظة الغربية، ويُعد أشهر كتاب أدب الرعب والخيال العلمي في الوطن العربي، ولما له من جمهور ومتابعين من الشباب لُقب بـ"العراب".

قدم "توفيق" مجموعة من الأعمال الأدبية أبرزها: سلسلة "ما وراء الطبيعة"، سلسلة "فانتازيا" عام 1995، ثم "سفاري" 1996، ومن أشهر رواياته "يوتوبيا" التي صدرت في 2008، و"السنجة" 2012، و"مثل ايكاروس" 2015، و"في ممر الفئران" 2016.

وتسلط "الشروق" -في تلك ذكرى- الضوء على حلم الكاتب أحمد خالد توفيق الذي خاصمه في حياته وصالحه بعد مفارقته للحياة..

عبر الكاتب الراحل -خلال لقاءاته التلفزيونية القليلة- عن حلمه في تحول أعماله لعمل فني، وكان يحلم أن يكتب للسينما، وهو ما قاله في أحد حواراته مع الصحفي والسيناريست بلال فضل في برنامج "عصير الكتب" عبر شاشة قناة "دريم".

فقد قال: "أحب الفن جدًا وأتمنى أن يتحول أحد أعمالي لعمل فني.. لا أنتظر اهتمام نقدي أو جوائز، الشيء الوحيد الذي أتمناه ويراودني دائمًا هو وصول أعمالي للشاشة.. وخاصة السينما التي أعشقها".

وبدأ ذلك الحلم في شق طريقه نحو التحقق بمسلسل "زودياك"، وهو من مسلسلات رمضان 2019، ومأخوذ عن المجموعة القصصية "حظك اليوم" لأحمد خالد توفيق الصادرة عام 2008.

وتدور أحداثه حول لعنة تصيب مجموعة من الشباب تؤدي إلى وفاة كل منهم وفق البرج الفلكي الذي ينتمي له، وأخرجه محمود كامل وكتب السيناريو محمد حربي، وقام ببطولته عدد من النجوم الشباب منهم أحمد خالد صالح وأسماء أبو اليزيد وهند عبد الحليم، وخالد أنور ومي الغيطي.

ومن خلال شبكة "نيتفلكس" الأمريكية، المتخصصة في تقديم المحتوى الترفيهي، سيقدم ثاني أعمال توفيق للشاشة، فقد أعلنت الشركة في مايو الماضي عن إنتاج مسلسل "ما وراء الطبيعة"، وسيقدم الرؤية الدرامية له المخرج عمرو سلامة، والإنتاج لمحمد حفظي.

🚨 خبر عاجل 🚨
ثالث مسلسلات Netflix الأصلية من الشرق الأوسط وأول عمل مصري سيكون مقتبسًا من سلسلة روايات #ما_وراء_الطبيعة للكاتب الراحل أحمد خالد توفيق. المسلسل سيكون من رؤية المخرج والمنتج التنفيذي عمرو سلامة والمنتج محمد حفظي. pic.twitter.com/5yEOC9Zkwr

 

 

كما يعمل المخرج رامي إمام على محاولة تحويل رواية "يوتوبيا" إلى عمل سينمائي من خلال شركته للإنتاج الفني، وسيقوم هو بإخراجه أيضاً.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك