محافظة القاهرة تستكمل إزالة المناطق العشوائية بالشرابية ومصر القديمة - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 1:42 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظة القاهرة تستكمل إزالة المناطق العشوائية بالشرابية ومصر القديمة

ياسمين عبدالرازق:
نشر في: الإثنين 10 يونيو 2019 - 2:21 م | آخر تحديث: الإثنين 10 يونيو 2019 - 2:21 م

قال محافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال، إن أجهزة المحافظة واصلت أعمال إزالات المناطق العشوائية فور انتهاء إجازات عيد الفطر المبارك بمناطق الحكر القديم بالشرابية، وكذلك منطقة المدابغ بمصر القديمة.

وأشار المحافظ، إلى أنه تم، أمس الأول الأحد، إزالة 10 عقارات بمنطقة الحكر القديم ونقل سكانها والبالغ عددهم 60 أسرة وتسليمهم وحدات سكنية بديلة بمشروع المحروسة 1، ليبلغ إجمالي عدد الأسر المنقولة إليها حوالي 400 أسرة حتى الآن بوحدات متكاملة الخدمات آمنة ومفروشة بالكامل بالأثاث والأجهزة الكهربائية اللازمة.

كما قامت أجهزة حي مصر القديمة بالتنسيق مع مديرية الأمن بإزالة 6 مدابغ بمنطقة سور مجرى العيون، ليصل إجمالي ما تم إزالته حتى الآن حوالي مائة مدبغة، وتم تعويض أصحابها حسب رغبتهم إما بمقابل مادي أو توفير بديل بمنطقة صناعات الجلود بالروبيكي.

وأضاف المحافظ، أن الدولة قامت بتوفير البديل المناسب لصناعة الجلود بمنطقة الروبيكي، حيث تم توفير ورش ومدابغ وأراضي لإقامة مصانع مع توفير مركز تكنولوجي لتطوير الصناعة.

وأشار إلى إنشاء محطة معالجة للصرف الصناعي على مسطح 280 فدان تقريبا وغابة شجرية على مساحة 830 فدان للاستفادة من المياه المعالجة وهو الذي كان يمثل مشكلة بمنطقة المدابغ القديمة نظرًا لعدم وجود صرف صناعي وقيام أصحاب الورش بصرف مخلفات صناعتهم على شبكات الصرف الصحي مما يؤدي إلى تدميرها بصفة دائمة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك