خالد أبو بكر عن أسعار الكهرباء الجديدة: الناس هتتكلم 3 أيام وهتعدي.. ولسه هتزيد تاني - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 11:29 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

خالد أبو بكر عن أسعار الكهرباء الجديدة: الناس هتتكلم 3 أيام وهتعدي.. ولسه هتزيد تاني

خالد أبو بكر
خالد أبو بكر
أسماء الدسوقي
نشر في: الأربعاء 10 يونيو 2020 - 12:32 ص | آخر تحديث: الأربعاء 10 يونيو 2020 - 12:32 ص

أبو بكر: لن يكون هناك دعمًا آخر على أي سلعة أو خدمة من الخدمات

علق الإعلامي خالد أبو بكر، على أسعار شرائح الكهرباء الجديدة، قائلًا: «المصريون هيتكلموا تلات أيام عن الموضوع بس هتعدي، لأن الموضوع بسيط ومش هيحس بيه المواطن العادي، ولسه فيه زيادة تاني مخطط لها في العام المالي 2020/2021»، بحسب تعبيره.

وأضاف «أبو بكر» أثناء تقديمه برنامج «كل يوم» عبر فضائية «on e»، مساء الثلاثاء، أن الدولة تقوم بإصلاحات في جميع المجالات التي تحقق هدرًا، موضحًا أن الحكومة سحبت الدعم على البنزبن، لكنها أطلقت «تكامل وكرامة» وقدمت إعانة البطالة.

وأشار إلى أن الدولة تقوم بهذه الإجراءات لتوصيل الدعم للمستحقين فقط، نظرًا لأن هناك العديد من الفئات التي لا تستحق الدعم، مؤكدًا أن قرار رفع أسعار شرائح الكهرباء لن يؤثر على المواطن العادي.

وأوضح أن الدولة اتخذت هذا القرار منذ مدة طويلة، لكنها أجلت تنفيذه، نظرًا لما تمر به البلاد من أزمة فيروس كورونا المستجد «كوفيد- 19»، مضيفًا أنه لن يكون هناك دعمًا آخر لأي سلعة من السلع أو خدمة من الخدمات بشكل يؤثر على الدولة.

وأعلن وزير الكهرباء والطاقة المتجددة محمد شاكر، في مؤتمر صحفي أمس، عن زيادة أسعار شرائح الكهرباء للعام المالي الجديد 2020 ــ 2021، بنسبة ١٩.١٪ مقارنة بالعام الماضي، الذي بلغ ٢٣٪ مما يعنى انخفاض يقدر بنسبة ٤٪، على أن يتم تطبيق الزيادة الجديدة بداية من شهر يوليو المقبل (فاتورة أغسطس).



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك