فيديو.. الزراعة: 39 مليار دولار إجمالي مشروعات تطوير القطاع - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:53 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. الزراعة: 39 مليار دولار إجمالي مشروعات تطوير القطاع

ملايين الدولارات
ملايين الدولارات

نشر في: الخميس 10 يونيو 2021 - 10:37 م | آخر تحديث: الخميس 10 يونيو 2021 - 10:37 م
قال الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، إن الدولة مهتمة بشكل كبير بالقطاع لزراعي، مستشهدًا بإقامة 300 مشروع بأكثر من 39 مليار دولار، بهدف خدمة الفلاح المصري، وتطوير إنتاجية الأراضي.

وتابع «القرش»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أشرف شرف الدين، ببرنامج «حوار الخميس»، المذاع على فضائية «الحدث اليوم»، مساء الخميس، أن مصر تحقق التنمية الزراعية المستدامة، من خلال العمل على تحويل القطاع الزراعي لقطاع صناعي زراعي، والعمل على تطوير سلاسل الإنتاج.

وأشار إلى أن الدولة مولت صغار المزارعين بأكثر من 11 مليار جنيه ، للعمل على تنفيذ مشروعات، وتوفير أكثر من 4 مليار جنيه لصغار المزارعين للمساعدة في مشروع البتلو.

ولفت متحدث الزراعة إلى أن الوزارة تعمل على تطوير الري الحقل بالتعاون مع وزارة الري، بخلاف جهودها المستمرة لتطوير أنتاج التقاوي في الخضر والفاكهة محليًا.

وذكر أن مصر الدولة الأولى إفريقيا في إنتاج الأسماك من المزارع، والسادسة عالميًا في هذا المجال، مشيرًا إلى أن الدولة تعمل على تطوير الريف المصري وحياته من خلال مبادرات جدية ومشروعات حقيقية.

وأوضح أن مصر الأولى عالميًا في تصدير الموالح، وتغزو كافة قارات العالم بالمنتجات الزراعية، كما تعمل على زيادة الطاقة الاستراتيجية، قائلًا إن 20%من إجمالي الصادرات المصرية زراعية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك