وزير التعليم العالي يبحث تعزيز التعاون مع إحدى المؤسسات البحثية البارزة في البرتغال - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 5:30 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير التعليم العالي يبحث تعزيز التعاون مع إحدى المؤسسات البحثية البارزة في البرتغال

خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي
خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي

نشر في: الخميس 10 يونيو 2021 - 7:12 م | آخر تحديث: الخميس 10 يونيو 2021 - 7:12 م

زار وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبدالغفار، اليوم الخميس، مؤسسة champlimaud البحثية البرتغالية، برفقة ليونور بيليزا رئيسة المؤسسة، والسفير عادل الألفي السفير المصري في البرتغال، وأشاد بإمكانيات المؤسسة ومستوى تجهيزاتها، وما تتضمنه من تكنولوجيا طبية متطورة.

وأشارت الوزارة - في بيان أصدرته اليوم - إلى أن تلك الزيارة تأتي على هامش مشاركة الوزير في فعاليات منتدى الفضاء الأوروبي الإفريقي رفيع المستوى لرصد الأرض، والذي بدأت أعماله اليوم ويستمر على مدى يومين بالعاصمة البرتغالية لشبونة.

وبحث الجانبان أوجه التعاون بين المؤسسة والمؤسسات البحثية المصرية العاملة في المجال الطبي، مثل مؤسسة 57357 لسرطان الأطفال، ومعهد أبحاث أمراض العيون، والمعهد القومي للأورام.

وتفقد وزير التعليم العالي - خلال الزيارة - منشآت المؤسسة البحثية البرتغالية؛ للتعرف على إمكانياتها البحثية والطبية، والخدمات التي تقدمها للمواطنين البرتغاليين ومختلف الجنسيات التي تأتي لتلقي العلاج فيها، بالإضافة إلى الإطلاع على الخطط المستقبلية للمؤسسة، وآفاق التعاون بينها وأهم المراكز البحثية العاملة في هذا المجال على مستوى العالم.

جدير بالذكر أن مؤسسة champlimaud البحثية أُنشِئَت عام 2004، وهي مؤسسة معنية بالبحث العلمي في المجال الطبي وخاصة في مجال مكافحة مرض السرطان، وتهدف إلى تطوير برامج البحوث الطبية الحيوية المتقدمة، وتقديم رعاية إكلينيكية متميزة، مع التركيز على ترجمة الاكتشافات العلمية الرائدة إلى حلول يمكنها تحسين حياة الأفراد في جميع أنحاء العالم، وتقديم العلاج السريري المتخصص للأورام.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك