كيف تقضي على الملل عند الكلاب؟ - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 5:06 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

كيف تقضي على الملل عند الكلاب؟

برلين - د ب أ:
نشر في: الأربعاء 10 يوليه 2019 - 11:56 ص | آخر تحديث: الأربعاء 10 يوليه 2019 - 11:56 ص

إذا ما كان كلبك يقوم بتمزيق أثاث الشقة بانتظام أو يصر على العواء فيما تحتاج إلى بعض الراحة والهدوء، فيمكن أن يكون السبب في هذا أنه لا يتعرض لتحديات ذهنية بما يكفي.

ويقول خبراء سلوك الحيوانات الأليفة، إن هذه السلوكيات الهدامة والاضطرابية غالبا ما تكون طريقة الحيوان الأليف في إخبارك بـ"جد لي شيئا نافعا أفعله".

ومثلما هو الحال مع البشر، يمكن أن تكون الإجابة مهنة مجزية أو هواية مثيرة للاهتمام.

وتقول كاتيا كراوس من "مدرسة الكلاب جي آر إيه إتش" في برلين، إن كل حيوان مختلف. وتضيف: "أولا من المهم ملاحظة.. ما يفعله الكلب يوميا وما نوعية مزاجه؟".

والتمارين هي شيء تحتاجه كل الكلاب، على الأقل ساعة يوميا للكلاب البالغة، فالأنشطة الرياضية قد تكون الشيء الذي يمنح الكلب دفعة.

ويمكن للدورات التعليمية لتجاوز الحواجز والعقبات أن تكون تدريبا ذهنيا وبدنيا جيدا، فيما يقفزون فوق الحواجز ويزحفون عبر الأنفاق.

وفي عملية البحث عن النشاط الصحيح للكلب، يجب أخذ خصائص سلالته في الاعتبار. وتقول أستريد بيهر من الاتحاد الألماني للأطباء البيطرين الممارسين: "غالبا ما تعطي الأمور المتعلقة بالسلالة أفكار عن مهن ملائمة لكل فصيلة".

فعلى سبيل المثال، لدى كلاب الريتريفر شغف بإعادة الكرات أو العصي التي تقفز وأغلبها تحب المياه، لذا السباحة ستكون شيئا يوضع في الحسبان.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك