«الإسكان»: لن نتصالح مع المخالفات التي تشكل خطورة على السكان - بوابة الشروق
السبت 19 أكتوبر 2019 5:06 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بالتزامن مع عرض بيانها على البرلمان.. ما تقييمك لأداء حكومة مصطفى مدبولي؟

«الإسكان»: لن نتصالح مع المخالفات التي تشكل خطورة على السكان

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
دينا النجار
نشر فى : الأربعاء 10 يوليه 2019 - 8:31 م | آخر تحديث : الأربعاء 10 يوليه 2019 - 8:49 م

•قرار التصالح يصدر بعد دفع جميع الأقساط.. وطلاء الواجهات أحد الشروط

قال عمرو خطاب المتحدث باسم وزارة الإسكان، إن الوزارة حصلت على الموافقة على اللائحة التنفيذية من الدكتور مصطفى مدبولى على هذا القانون، وسيتم التصالح مع المواطنين وفقا للحالات التى شملتها اللائحة.

وأضاف في مداخلة هاتفية ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأربعاء، أنه تم دراسة هذا الموضوع منذ فترة، وهناك بعض الحالات التى سيتم التصالح فيها و البعض الأخر يتم تقنين أوضاعه، مؤكدًا أن قانون التصالح فى مخالفات البناء يضم 6 أشكال للمخالفات القابلة للتقنين والتصالح .

وتابع: «هناك شروطا للتصالح مع المخالف فهناك من سيدفع 100% من قيمة المتر وهناك من سيدفع 50% والبعض الآخر سيدفع 25%، وهناك لجنة متخصصة لمعاينة وتحديد ذلك، كما أن هناك تيسيرا على المخالفين وسيكون هناك 4 أقساط سنوية لمدة لا تتجاوز 3 سنوات، وقرار التصالح يصدر بعد الانتهاء من دفع جميع الأقساط».

وأكد على أنه لن يتم التصالح مع مخالفات المبانى التى تشكل خطورة على السكان، كما أن جميع أجهزة الدولة تشارك في قانون التصالح، لافتًا إلى أن طلاء واجهات المبانى أحد شروط التصالح فى مخالفات البناء.

وأشار إلى إمكانية التظلم بعد مدة محددة من إصدار قرار اللجنة سواء بالتصالح أو التسوية في المواعيد التي تحددها الوزارة لاحقًا، ثم تعرض على لجنة من المتخصصين في هذا الشأن.

وصدق الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، اليوم على اللائحة التنفيذية للقانون التصالح فـي بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها، وذلك بالقرار رقم 1631 لسنة 2019.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك