جامعة الإسكندرية تنتهي من إعداد نموذج تدريبي مبتكر لدعم التحول الرقمي في العملية التعليمية - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 7:50 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جامعة الإسكندرية تنتهي من إعداد نموذج تدريبي مبتكر لدعم التحول الرقمي في العملية التعليمية

جامعة الإسكندرية
جامعة الإسكندرية
أ ش أ
نشر في: الجمعة 10 يوليه 2020 - 3:14 م | آخر تحديث: الجمعة 10 يوليه 2020 - 3:14 م

انتهت وحدة الابتكارات التربوية والتعلم عن بعد، بجامعة الإسكندرية من إعداد فريق جديد من المدربين على نظام (مودل) تماشياً مع الوضع الراهن فى التعامل مع أزمة فيروس (كوفيد- 19) المستجد، وضرورة التحول إلى استخدام النظم المختلفة للتعلم عن بعد، من خلال نظام ثابت معتمد لاستمرار العملية التعليمية بشكل كفىء للجامعة.

وقال الدكتور هشام جابر نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون التعليم والطلاب -في تصريح اليوم الجمعة- إن الجامعة انتهت من إعداد مجموعة كبيرة من المقررات التي تعد نماذج ممثلة للتخصصات المختلفة بالجامعة، وقد تم إعدادها بشكل مشرف وشديد الاحترافية.

وأضاف أن وحدة الإبتكارات التربوية والتعلم عن بعد، من خلال دورتين متتاليتين انتهت من إعداد 48 مدربا، وبلغ عدد المتدربين على استخدام نظام (مودل) 517 متدرب، من مختلف التخصصات بالجامعة ويمكنهم فى الفترة المقبلة دعم زملائهم فى الكليات والمعاهد المختلفة، وبذلك تكون جامعة الإسكندرية لها دور الريادة فى التدريب بهذا النموذج المبتكر: تدريب (مودل) على نظام إدارة التعلم (مودل) ذاته تمهيدا لتعميمه كنظام موحد يتميز بالعديد من الخصائص التى تدعم المستخدمين فى تقديم مقرراتهم بالشكل المناسب للتخصصات المختلفة.

بدورها، أكدت الدكتورة غادة الخياط مدير وحدة الإبتكارات التربوية والتعلم عن بعد بالجامعة، أن التدريب مستمر لباقى أعضاء هيئة التدريس بجميع كليات ومعاهد الجامعة بنفس النهج، على المقررات المزمع طرحها خلال العام الجامعي القادم.

وأوضحت أن الدورات قدمها وأشرف عليها فريق من جامعة الإسكندرية تم تدريبه على الوظائف المتقدمة لنظام (مودل) في جامعة (يوتا) الأمريكية، من خلال أنشطة مركز تميز المياة بالجامعة بالإضافة إلى أعضاء من وحدة الإبتكارات التربوية والتعلم عن بعد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك