ديانج: التسجيل المبكر مفتاح الفوز في مواجهة الأهلي والوداد - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 3:04 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ديانج: التسجيل المبكر مفتاح الفوز في مواجهة الأهلي والوداد

الشروق
نشر في: الجمعة 10 يوليه 2020 - 10:53 م | آخر تحديث: الجمعة 10 يوليه 2020 - 11:02 م

يرى أليو ديانج لاعب خط وسط الأهلي، أن من يسجل أولا في مواجهة فريقه أمام الوداد المغربي في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا سيكون فرصه في الفوز اكبر.

تحدث ديانج عن لقاء الوداد في تصريحات لموقع "بامادا" المالي قائلاً: "ستكون مباراة صعبة جدا بالنسبة لي من سوف يسجل أولا ستكون لديه فرصة أكبر في الفوز خاصة أنها مباراة كبيرة للغاية".

وأضاف: "قرار الاتحاد الإفريقي من إكمال البطولة من مباراة واحدة ليس لدينا فيه أي اختيار، ولكننا سنقاتل من أجل النادي".

أما عن فترته مع الأهلي فتحدث ديانج "لقد كنت لاعبا في مولودية الجزائر ووقعت عقدا لعامين ووكيلي كان يتحدث مع بعض الأندية الأوروبية ولكن الفريق الوحيد الذي قبل شروط المولودية كان الأهلي".

وأضاف "لذا بقيت عاما وحيدا مع الفريق الجزائري وانتقلت للأهلي في يوليو من العام الماضي".

وأكمل "منذ انتقلت للنادي كل شيء يسير جيدا خاصة مع المدرب ريني فايلر الذي كان صبورا معي، نحن بمثابة عائلة في الأهلي، اسم النادي يعني العائلة في اللغة العربية".

وواصل "الأهلي الأكثر شعبية ونجاحا في مصر، لقد فاز بـ88 بطولة محلية و20 بطولة قارية من بينهم 8 بطولات لدوري أبطال إفريقيا، أنا فخور للعب في هذا الفريق".

وعن عودة الدوري قال ديانج: "لقد عدنا للتدرب مثل كل الأندية في مصر والحصص التدريبية تقام تحت إجراءات احترازية كبيرة للحفاظ على صحة اللاعبين".

وتابع "سنفعل كل شيء للفوز باللقب، نحن نتصدر الدوري بـ49 نقطة ويلينا المقاولون العرب بـ33 نقطة ثم بيراميدز بـ32 نقطة، ويشارك 18 فريقا في المسابقة".

وعن عدم رغبة الزمالك في إكمال الموسم علق ديانج "لا أعرف ماذا سيحدث بالتحديد لننتظر ونرى كيف سيكون رد فعل اتحاد الكرة، أنا فقط لاعب كرة القدم ولا يمكنني التعليق على تلك الأحداث".

وتابع "لكن الأهم بالنسبة لي هو استكمال الموسم فلقد انتظرنا طويلا جدا ونريد العودة للملعب، أمنيتي أن يراجع الزمالك قراره في أقرب وقت ممكن".

وعن فترة التباعد الاجتماعي والبقاء في المنزل علق ديانج: "الأمر كان صعبا فأنا لست معتادا على البقاء في النمزل طوال الوقت، كنت أشعر بالملل وأشاهد التلفاز نهارا وليلا".

واستدرك "لحسن الحظ فايلر أعطانا تدريبات للقيام بها في المنزل وهذا جعلني أشعر بالراحة وكنت أتدرب مرتين في الصباح ومرة في المساء".

وواصل ضاحكا "بعد ذلك كنت أتحدث مع أصدقائي عبر مواقع التواصل الاجتماعي وعائلتي لكن الآن عدنا للتدرب ونرتدي الكمامات وبصدق إنها تُرهقني لكن ليس لدي أي اختيار".

وأردف"الأهلي خلال فترة التباعد أكد على ضرورة اتباع تعليمات المؤسسات الصحية وكل اللاعبين بقوا في منازلهم وكلهم تدربوا بشكل منفرد، لم يكن لدينا مشاكل أخرى".

وعن الدوري المصري، قال ديانج: "الدوري المصري مسابقة عظيمة تتطلب بذل الكثير من الجهد وهي تساعدني على التطور وبها احترافية كبيرة، المسابقة هنا منظمة بشكل جيد والجمهور رائع والقادة لديهم الطموح للفوز".

وتابع"ما لفت نظري بشأن الشعب المصري هو أن كل شخص مستعد للتضحية لتطوير ناديه".

وأضاف "بالحديث عن أدائي فلم تكن البداية سهلة ولكن بعد ذلك وجدت نفسي وفايلر ساعدني كثيرا، والآن الأمر متعلق بي للقتال والحفاظ على مركزي وأنا أعمل على ذلك".

أما عن الفارق بين الدوري المصري والماليقال: "ينقسم الفارق إلى جزئين العمل والظروف، هنا في مصر الدوري به احترافيه ولا يوجد هذا لدينا في مالي".

وواصل ديانج "المسؤولون هنا يبذلون جهدا لإنجاح أنديتهم ويتعاونون مع المشجعين وهذا نفتقده في مالي، المسؤولون في مالي لا يعطون لأنفسهم الوسائل الجيدة لتحقيق الطموح وبذلك لا يمكن تحقيق النتائج في ظل تلك الظروف".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك