سد النهضة.. رئيس السنغال: ندعم حقوق شعب مصر الأزلية فى مياه النيل وسنسعى لحل جذري للأزمة - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 1:03 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سد النهضة.. رئيس السنغال: ندعم حقوق شعب مصر الأزلية فى مياه النيل وسنسعى لحل جذري للأزمة

محمد المهم
نشر في: السبت 10 يوليه 2021 - 10:07 ص | آخر تحديث: السبت 10 يوليه 2021 - 10:07 ص

استقبل الرئيس السنغالي ماكي سال بمقر القصر الجمهوري بالعاصمة السنغالية داكار نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، وذلك في إطار زيارتها لدولة السنغال؛ لترأس أعمال أكبر بعثة تجارية مصرية لدول وسط وغرب إفريقيا وبمشاركة وفد من كبرى الشركات المصرية.

وأشاد الرئيس السنغالى، بالدور المحورى الذى لعبته مصر بقيادة الرئيس السيسى خلال رئاستها للاتحاد الإفريقى فى الدفاع عن القضايا الإفريقية على الساحة الدولية، والسعى لتحقيق التنمية لجميع شعوب القارة، مشدداً فى الوقت ذاته على دعم السنغال الكامل لحقوق الشعب المصرى الازلية فى مياه نهر النيل، وسعى السنغال للتأكيد على هذا الامر فى كافة المحافل الخاصة بالاتحاد الإفريقى والأمم المتحدة.

وقال إن بلاده سوف تترأس الدورة المقبلة للاتحاد الإفريقى خلال فبراير المقبل، وستضع على رأس أولوياتها إيجاد حل جذرى لهذه الأزمة؛ للحفاظ على الحقوق التاريخية للشعب المصرى لأن هذا هو التوجه الصحيح الذى يجب على جميع الاطراف الالتزام به.

وأعرب الرئيس السنغالى عن تطلع بلاده لتعزيز الشراكة الاقتصادية مع مصر، والاستفادة من الخبرة المصرية الكبيرة فى العديد من مجالات التنمية الاقتصادية وكذا الرعاية الصحية وبصفة خاصة فى علاج مرضى فيروس سى حيث تمتلك مصر تجربة رائدة فى هذا المجال.

وأشار إلى أهمية تعزيز علاقات التبادل التجارى والاستثمارات المشتركة بين القطاع الخاص بالبلدين، معرباً عن استعداد بلاده للتنسيق مع الجانب المصرى لتيسير خطوط ملاحية بحرية وجوية مباشرة بين السنغال ومصر وكذا العمل على إلغاء تأشيرات الدخول لتسهيل عملية دخول المستثمرين إلى البلدين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك