دراسة حديثة تكشف نسبة المخاوف التي ستتحقق عند كل شخص - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 8:02 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

دراسة حديثة تكشف نسبة المخاوف التي ستتحقق عند كل شخص

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
منار محمد
نشر في: السبت 10 أغسطس 2019 - 12:45 م | آخر تحديث: السبت 10 أغسطس 2019 - 12:45 م

هناك العديد من الأشخاص الذي يقلقون بشكل مستمر من أمور عديدة في الحياة، ويواصلون التفكير بهذه الأشياء السيئة وينتظرون وقوعها بالفعل، ولأن هذا الأمر يفسد حياة الكثير، ركز باحثين من بنسلفانيا، إحدى ولايات المملكة المتحدة الأمريكية الضوء عليه لدراسته ومعرفة نسبة حدوث المخاوف التي يفكر الإنسان فيها.

ووفقًا للدراسة التي قام بها لوكاس لافريني وميشيل نيومان، فإن نسبة قليلة من الأمور التي يقلق منها الإنسان هى التي تتحقق، أما النسبة الأكبر فتكون مجرد تفكير مقلق يسيطر على البعض.

واستهدفت الدراسة 29 شخصًا يعانون من اضطراب القلق العام ولديهم مخاوف من حدوث أمور سيئة لهم خلال الفترة المقبلة، وطلب منهم الباحثون كتابة مخاوفهم في ورق ومراجعتها ليلًا لمدة 10 أيام فقط، وبعد 20 يومًا تم سؤال هولاء الأشخاص عن نسبة الأشياء التي تحققت من قائمة مخاوفهم.

وحسبما ذكر موقع " inc"، فإن النتائج أظهرت عدم تحقق 91.4% من مخاوف الأشخاص الذين توقعوا حدوثها، أما النسبة التي تحقق فكانت 8.6% فقط.

وأكدت الدراسة أن ما يحدث للأشخاص هو مجرد تنبأ بإحتمالية وقوع مشاكل في المستقبل القريب، لكن التفكير الدائم فيها لا يعني أنها حتمًا ستتحقق، وأن هناك الكثير ممن يبالغون في الخوف حينما يفكرون في مشكلة ما وهذا يقودهم إلى توقع حدوثها وتزيد نسبة القلق لديهم، وهذا يعرضهم إلى أهمال حياتهم الشخصية، لذلك يجب التخلص من فكرة أن التفكير في المشاكل سيجلعها تتحقق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك