الصحة: البعثة الطبية للحج تتابع المرضى بمستشفيات عرفة.. وعيادات ثابتة ومتحركة بمخيمات المصريين - بوابة الشروق
الأربعاء 17 أبريل 2024 12:32 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الصحة: البعثة الطبية للحج تتابع المرضى بمستشفيات عرفة.. وعيادات ثابتة ومتحركة بمخيمات المصريين

أسماء سرور
نشر في: السبت 10 أغسطس 2019 - 1:11 م | آخر تحديث: السبت 10 أغسطس 2019 - 1:11 م

قال الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان والمتحدث الرسمي للوزارة، إن البعثة الطبية للحج تتابع الحالة الصحية للمرضى المصريين الذين تم تصعيدهم لمستشفيات عرفات أمس السبت، لأداء مناسك الحج، مشيرًا إلى أن البعثة الطبية تقدم خدماتها الطبية للحجاج المصريين بمخيمات عرفات.

ومن جهته، أشار الملحق الطبي والمشرف على البعثة الطبية للحج الدكتور عمرو قنديل إلى التنسيق مع وزارة الصحة السعودية لتصعيد المرضى المصريين لمستشفيات عرفات والبالغ عددها ثلاثة مستشفيات كما تم التنسيق مع ذات المستشفيات لإجراء جلسات الغسيل الكلوي للمرضى البالغ عددهم 35 حالة.. ذاكرا أن البعثة الطبية تتابع حالات المرضى بالمستشفيات على مدار الساعة للتأكد من تلقيهم العلاج والرعاية اللازمة.

وأوضح قنديل أن البعثة الطبية وضعت اليوم عيادات طبية ثابتة بمخيمات الحجاج المصريين في عرفات، بها كافة الأدوية والمستلزمات الطبية فضلًا عن تكوين فرق طبية متحركة بين المخيمات لإغاثة أي من الحجاج المصريين وتقديم الخدمة الطبية لهم، خاصة في الحالات الطارئة.

ومن جهته، قال رئيس البعثة الطبية للحج الدكتور محمد ضاحي، إن الفرق الوقائية بالبعثة جابت اليوم مخيمات المصريين بعرفات، حيث ألقت ندوات توعوية وتثقيفية للحجاج لرفع وعيهم الصحي لتجنب الإصابة بضربات الشمس، والوقاية من الأمراض المُعدية، فيما تم توزيع أقنعة واقية "ماسكات" على ضيوف الرحمن.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك