تسجيل 40 براءة اختراع من جامعة بني سويف - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 12:30 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تسجيل 40 براءة اختراع من جامعة بني سويف

جامعة بني سويف
جامعة بني سويف
أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 10 سبتمبر 2019 - 1:08 م | آخر تحديث: الثلاثاء 10 سبتمبر 2019 - 1:08 م

أعلن رئيس جامعة بني سويف الدكتور منصور حسن تسجيل 40 براءة اختراع في مجالات متنوعة بمكتب براءات الاختراع المصري التابع لأكاديمية البحث العلمي، وذلك من خلال مكتب نقل وتسويق التكنولوجيا بالجامعة.

وشدد حسن - في بيان اليوم الثلاثاء - على دعم الجامعة الدائم للباحثين والمبتكرين وربطهم بسوق العمل المحلي والدولي، وتشجيعهم من خلال تسويق البحوث الجامعية والابتكارات ونقل التكنولوجيا القابلة للتطبيق مع حفظ الملكية الفكرية لهم محليا ودوليا.

وأشار إلى أن المكتب يعد واحدا من المشاريع التابعة لأكاديمية البحث العلمي، ويعمل على تفعيل دور البحث العلمي وربطه بالصناعة ودعم الثقة بينهما لحل المشاكل، ودعم الابتكار والتكنولوجيا طبقا للرؤية القومية وصولا إلى ريادة الأعمال.. منوها بأن الجامعة حصدت الميدالية البرونزية والفضية عن اختراع علاج السرطان والسباح الخفاش في مسابقة جنيف الدولية للابتكار 2018.

ومن جهته، قال مدير مكتب نقل وتسويق التكنولوجيا بالجامعة الدكتور مهاب موسي "إن المكتب يوفر إمكانية الاشتراك في المسابقات الداخلية والخارجية كمعرض القاهرة الدولي للابتكار التابع لأكاديمية البحث العلمي، والتبادل العلمي للباحثين بين الجامعات والمعاهد والمراكز البحثية، والالتحاق بالمعسكرات العلمية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك