إيران تواجه كمبوديا بحضور نسائي تاريخي - بوابة الشروق
الثلاثاء 19 نوفمبر 2019 8:44 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما توقعك لنتائج منتخب مصر في كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة؟

إيران تواجه كمبوديا بحضور نسائي تاريخي

د ب أ
نشر فى : الخميس 10 أكتوبر 2019 - 5:39 م | آخر تحديث : الخميس 10 أكتوبر 2019 - 5:39 م

دخلت نساء إيرانيات ملعب "آزادي" في العاصمة طهران، لمشاهدة مباراة لكرة القدم للرجال للمرة الأولى منذ 40 عامًا تقريبًا، في المباراة التي يستضيف فيها منتخب بلادهن كمبوديا في تصفيات آسيا لكاس العالم.

وذكرت وسائل إعلام أن ما بين 2500 و4000 امرأة، تمكنت من شراء تذاكر تم بيعها لحضور المباراة.

وظهر العديد من المشجعات قبل ساعات من انطلاق المباراة، ملوحين بعلامات النصر ورافعين الأعلام الوطنية، قبل أن يدخلن في مناطق مخصصة لهن داخل ملعب المباراة.

ومنذ قيام الثورة في إيران منع رجال الدين المحافظين، النساء من حضور المباريات، على الرغم من مطالبات عدد من السياسيين بالتغيير.

وحاول البعض الدخول إلى الملاعب عن طريق ارتداء لحى مزيفة في محاولة للتحايل على الحظر، وفي الشهر الماضي توفيت امرأة بعد أن أشعلت النار في جسدها عقب الحكم عليها بالسجن لمحاولتها انتهاك الحظر.

وسوف يعتبر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) تخفيف الحظر فوزًا كبيراً، حيث كان السويسري جياني إينفانتينو هدد باستبعاد إيران من كأس العالم 2022 في قطر، إذا استمر حظر النساء من حضور المباريات في ملاعب الرجال.

وينطبق رفع الحظر فقط على تصفيات كأس العالم، وليس على مباريات الدوري الإيراني أو دوري أبطال آسيا.

وكانت بعض القيود لا تزال سارية في استاد آزادي يوم الخميس، حيث يحظر اعتماد النساء كمصورات في الملاعب، الا أن وزارة الرياضة وعدت بان يتم اعتمادهن كمصورات .



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك