مثول عنصر أمني عراقي أمام القضاء على خلفية مقتل متظاهر في بابل - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 8:42 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مثول عنصر أمني عراقي أمام القضاء على خلفية مقتل متظاهر في بابل

د ب أ
نشر في: الخميس 10 أكتوبر 2019 - 12:31 م | آخر تحديث: الخميس 10 أكتوبر 2019 - 12:31 م

أفاد مصدر قضائي عراقي اليوم الخميس، بأن محكمة تحقيق الحلة صدقت اعترافات أحد أفراد القوات الأمنية العراقية في قوات مكافحة الشغب تسبب بمقتل متظاهر خلال المظاهرات الشعبية التي شهدتها محافظة بابل "100 كم جنوبي بغداد".

وقال المصدر إن "محكمة تحقيق الحلة صدقت موقوف في قوة مكافحة الشغب العراقية اعترف بتسببه باستشهاد متظاهر في مركز محافظة بابل بطلقات نارية أطلقها على المتظاهرين".

وأضاف أن "المحكمة دونت أقوال الموقوف وفق قانون العقوبات العراقي، وأجرت كشف الدلالة تمهيدا لإحالته إلى المحكمة المختصة".

وكان مجلس القضاء الأعلى في العراق دعا اليوم المصابين وذوي الشهداء من جراء المظاهرات الاحتجاجية التي شهدتها البلاد مطلع الشهر الجاري، إلى مراجعة محكمة التحقيق المختصة، كلا بحسب سكنهم لتسجيل الشكاوى للتحري عن أسباب مقتل وإصابة المتظاهرين.

وذكر بيان صحفي لمجلس القضاء الأعلى اليوم أن "رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان، وجه اليوم بحسم قضايا الموقوفين في التظاهرات والتحري الفوري عمن تسبب باستشهاد محتجين".

وكان رئيس الحكومة العراقية عادل عبد المهدي قد اعلن الليلة الماضية في خطاب متلفز عن إطلاق سراح جميع الموقوفين من المتظاهرين فورا.

وكانت القوات العراقية قد احتجزت المئات من المتظاهرين في بغداد والمحافظات، خلال المظاهرات الاحتجاجية التي شهدتها البلاد في الأول من الشهر الجاري، واستمرت أكثر من أسبوع للمطالبة بحل أزمات البطالة، ومحاربة الفساد وتوفير الخدمات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك