محافظ شمال سيناء يفتتح مشروعات تعليمية.. ويتفقد مدارس العريش - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 8:39 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ شمال سيناء يفتتح مشروعات تعليمية.. ويتفقد مدارس العريش

مصطفى سنجر
نشر في: الأحد 10 أكتوبر 2021 - 1:07 م | آخر تحديث: الأحد 10 أكتوبر 2021 - 1:07 م

تفقد اللواء دكتور محمد عبدالفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، يرافقه اللواء يسري عبدالله سالم مدير عام هيئة الأبنية التعليمية، وحمزة رضوان وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، اليوم الأحد، عدد من مدارس إدارة العريش التعليمية في بداية العام الدراسي الجديد.

وخلال التفقد، افتتح المحافظ الجناح الجديد في مدرسة 25 يناير بتكلفة 3 ملايين جنيه، حيث يضم فصول دراسية وقاعات أنشطة ومكاتب إدارية، كما افتتح مدرسة الشهيد محمد الزملوط بالعريش/ بتكلفة 10.5 مليون جنيه، حيث تضم 28 فصلا دراسيا، وقاعات للأنشطة ومعمل ومكاتب إدارية ومسرح.

وقال المحافظ، إن الدراسة انتظمت في جميع مدارس المحافظة والبالغ عددها 449 مدرسة مقيد بها عدد 110 آلاف 165طالبًا وطالبة، ويعمل بها نحو 9000 معلم ومعلمة في مختلف التخصصات والمواد الدراسية على مستوى المحافظة.

أكد المحافظ، على أهمية نصر السادس من أكتوبر المجيد، وأن تكون كلمة الصباح والحصة الأولى في جميع المدارس عن هذه المناسبة، مقدمًا التحية لكل من سالت دمائهم على أرض سيناء.

وشدد المحافظ، على الالتزام بالإجراءات الاحترازية لمجابهة فيروس كورونا المستجد، وعلى الانضباط أثناء الدراسة في مختلف الإدارات التعليمية والمدارس علي مستوي المحافظة، معلنًا عن تشكيل غرفة عمليات رئيسية بديوان عام المديرية وغرف عمليات فرعية في الإدارات التعليمية الستة؛ لمتابعة سير العملية التعليمية، وذلك بالتنسيق مع غرفة العمليات الرئيسية في ديوان عام المحافظة.

أشار المحافظ، إلى تخصيص الحافلات التي تسلمتها المحافظة من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، لصالح العملية التعليمية علي مستوي المحافظة، حيث وضعت المحافظة خطوط السير الخاصة بالحافلات لصالح المدرسين والطلبة والمواطنين، معلنًا عن ركوب الطلبة مجانًا في جميع خطوط السير لتلك الحافلات، بجانب تخفيض تعريفة الركوب للمدرسين بنسبة 50 % من التعريفة الرسمية.

أكد المحافظ، على استمرار تطعيم العاملين في التربية والتعليم علي مستوي المحافظة بلقاح فيروس كورونا، مشيرا إلى تقسيم العاملين بالتربية والتعليم إلى 3 فئات، وهم الفئات التي تتعامل مباشرة مع الطالب مثل المعلمين والإداريين والعاملين بالمدارس والفئة الثانية الهيئات الإشرافية مثل الموجهين والعاملين بالإدارات التعليمية والفئة الثالثة الإداريين العاملين بالمديرية.

وأشار المحافظ، إلى أنه فور انتهاء تطعم العاملين بالتربية والتعليم بلقاح كورونا، سيتم البدء في تطعيم طلبة الصف الثالث الثانوي العام، يلي ذلك تطعيم طلبة الصف الثاني الثانوي العام.

وبدوره، قدم اللواء يسري عبدالله سالم مدير عام هيئة الابنية التعليمية، التهنئة بمناسبة العام الدراسي الجديد، مشيرًا إلى أن سيناء قطعة غالية من أرض مصر، وأنها تشهد طفرة كبيرة في المشروعات التعليمية والمدارس التي تقوم بتنفيذها الهيئة.

ورافق المحافظ، خلال جولته على المدارس كلا من المهندس غريب حسن مدير فرع هيئة الأبنية التعليمية بشمال سيناء، والمهندس أحمد سالم مدير فرع هيئة الأبنية التعليمية بشمال سيناء السابق، وممدوح الشربيني مدير عام التعليم الفني بالمديرية، وحنان المداح مدير عام الشئون التنفيذية وعدد من القيادات التعليمية.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك