مبادرة «أنتي الأهم» تطلق حملة «كسوة» لتمكين المرأة المعيلة - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 8:55 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مبادرة «أنتي الأهم» تطلق حملة «كسوة» لتمكين المرأة المعيلة

الملابس
الملابس

نشر في: الأحد 10 أكتوبر 2021 - 7:53 م | آخر تحديث: الأحد 10 أكتوبر 2021 - 7:53 م
أعلنت مبادرة "أنتي الأهم" عن إطلاق حملة " كسوة " لتمكين المرأة اقتصاديا من خلال جمع الملابس المستعملة ذات الجودة العالية أو الجديدة، بغرض إعادة تدويرها ومنحها في صورة مشروعات صغيرة للسيدات المعيلات على مستوي الجمهورية، مما يساعدهن علي تحسين الدخل الاقتصادي ، وانه من المخطط أيضًأ تحسين قدرات السيدات في عملية التسويق للمنتجات والتي تمكنهم من فرصة أكبر لتحسين الدخل.

ودعت المبادرة جميع الأسر التي تملك ملابس مستعملة ومتكدسة، وكذلك رجال الأعمال، الفنانين والإعلاميين إلي دعم المبادرة والتبرع بالملابس وحث الجميع من أجل المشاركة والمساهمة في تنمية وتحسين المعيشة والمستوي الاقتصادي لأسر السيدات المعيلات في مصر.

وقال الدكتور عمرو حسن مؤسس المبادرة، وأستاذ مساعد النساء والتوليد و العقم بقصر العيني، إن الملبس حق للجميع ونحن في مصر نعاني من تكدس الملابس القديمة وخطورتها على البيئة كتلوث بصري ومخلفات بيئية، بالإضافة إلى استغلال الباعة للملابس القديمة وبعيها في السوق السوداء، مما تعد مشكلة كبيرة يمكن توظيفها بصورة إيجابية لتمكين المرأة.

وأضاف حسن، أن المبادرة تدعم دور المرأة المصرية في الدخل الاقتصادي في مجتمعنا المصري، وهذا ما تحاول الحملة التأثير الإيجابي فيه وإعادة تدوير الملابس القديمة ودعم السيدات المعيلة به كمشروعات صغيرة لتحسين دخلها.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك