وزيرة الثقافة: تنظيم 24 ملتقى ثقافيا بالمحافظات خلال العام الجاري - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 8:46 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزيرة الثقافة: تنظيم 24 ملتقى ثقافيا بالمحافظات خلال العام الجاري

بنها - أ ش أ
نشر في: السبت 10 نوفمبر 2018 - 5:39 م | آخر تحديث: السبت 10 نوفمبر 2018 - 5:39 م

افتتحت وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم، ومحافظ القليوبية الدكتور علاء عبد الحليم، اليوم السبت، فعاليات الملتقى الأول لشباب الجامعات، والذي تنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة، بالتعاون مع وزارة التعليم العالي، تحت شعار "الثقافة والشباب في المواجهة" بقصر ثقافة القناطر الخيرية.

وأكدت الوزيرة، في كلمتها، أن الملتقى يأتي تعزيزا للاستفادة من الموارد البشرية ولتنمية الوعي والانتماء لدى الشباب وتحقيقا لبرنامج عمل وزارة الثقافة خلال المرحلة الراهنة، ويدخل ضمن اتجاهات الدولة الرامية إلى مد جسور التواصل مع الشباب وتمكينهم والاستماع إلى وجهات النظر الخاصة بهم، وتأهيلهم لتولي مواقع المسؤولية.

وأوضحت الدكتورة إيناس عبد الدايم أن الوزارة تسعى عبر البرامج والقطاعات المختلفة لنشر القيم الإيجابية في المجتمع ودعم الموهوبين، وتحقيق العدالة الثقافية ودعم العمل الثقافي لحماية العمل الثقافي.

وأعلنت الوزيرة أنه سيتم إقامة 24 ملتقى ثقافيا خلال العام الجاري بالمحافظات، وتعميم الملتقى على الأقاليم الـ 6 التابعة لوزارة الثقافة، مشيدة بالحماس الذي أظهره الشباب خلال اللقاء، وهو ما دفعها للموافقة على إقامة تلك الملتقيات.

من جانبه، أكد محافظ القليوبية أهمية الثقافة في بناء الشباب وتأهيلهم للقيام بدورهم في مواجهة تحديات المجتمع، حيث يمثل الشباب ثروة الوطن التي يجب استثمارها وبنائها بشكل صحيح، مشددا على الاهتمام بالتربية الثقافية الصحيحة للشباب من خلال توفير المناخ الملائم والأماكن المناسبة لممارسة الأنشطة الثقافية المختلفة، مضيفا أننا نحارب فكر يريد التربص بعقول شبابنا.

وطالب المحافظ شباب الجامعات بالمشاركة في قضية محو الأمية كما طالبهم بمحاربة الفكر المتطرف ونشر الثقافة والوعي والانتماء والحس القومي بين زملائهم، مؤكدا أهمية عقد مثل هذه الملتقيات لدروها في توعية الشباب بأهمية الثقافة وتفاعلهم في المجتمع وإقامة البرامج الثقافية المختلفة.

فيما أوضح رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة الدكتور أحمد عواض، أن الهيئة تولي اهتماما خاصا بالشباب وتحرص على تبني برامج وأنشطة تلبي احتياجاتهم بالتعاون مع قطاعات وزارة الثقافة ضمن برنامج عمل متكامل، لافتا إلى أن وزارة الثقافة هدفها بناء الإنسان المصري حيث أن الملتقى الأول لشباب الجامعات ثمرة تعاون بناء بين الهيئة و6 جامعات مصرية هي القاهرة وعين شمس وحلوان وبنها والفيوم وبني سويف لإتاحة فرصة عظيمة أمام الشباب لتبادل الخبرات والأفكار والتصورات من أجل مستقبل أفضل لهم ولبلادهم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك