أسامة شرشر يهاجم مدينة الإنتاج الإعلامي: دولة داخل الدولة - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 4:33 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أسامة شرشر يهاجم مدينة الإنتاج الإعلامي: دولة داخل الدولة

صفاء عصام الدين:
نشر في: السبت 10 نوفمبر 2018 - 3:10 م | آخر تحديث: السبت 10 نوفمبر 2018 - 3:10 م

وهيكل يرد: أرفض هذا الوصف والإنتاج يحكمه المكسب


شهد اجتماع لجنة الثقافة والإعلام والآثار لمجلس النواب، مشادة وهجوما من النائب أسامة شرشر على رئيس اللجنة أسامة هيكل، الذي يتولى رئاسة مدينة الإنتاج الإعلامي، خلال مناقشة طلب إحاطة بشأن عدم إنتاج أفلام عن حرب أكتوبر.

واستنكر النائب رضوان الزياتي، خلال طلب الإحاطة الذي قدمه موجها لوزير الثقافة، غياب إنتاج أفلام عن بطولات حرب أكتوبر.

وخلال كلمته في الاجتماع، انتقد شرشر مدينة الإنتاج الإعلامي، قائلا: "مدينة الإنتاج الإعلامي دولة داخل الدولة"، فقاطعه هيكل: "أرفض هذا الوصف".

وانتقد شرشر عدم تمويل قطاع الإنتاج في المدينة تنفيذ فيلم يوثق لحرب أكتوبر وبطولاتها، فرد هيكل: "المدينة شركة مساهمة مصرية تعمل بنظام المناطق الحرة الغرض منها الربح، والدولة لها حصة فيها ويراقبها الجهاز المركزي للمحاسبات"، مضيفا: "الإنتاج لو مش كسبان لا ندخل فيه".

وأشار هيكل إلى تعرض المدينة لخسارة منذ إنشائها حتى عام 2014، قائلا: "بالتالي كان لابد من وضع قواعد للإنتاج لو لم يكن فيه مكسب لا نشارك فيه".

وأصر شرشر على وجهة نظره وضرورة مشاركة المدينة في إنتاج عن بطولات القوات المسلحة بصرف النظر عن خسارة أو ربح الفيلم، فرد هيكل: "هات لي ورقة إنك موافق على الخسارة وهنتجه".

من جهتها، طالبت النائبة نشوى الديب بإنتاج أفلام على غرار أفلام إسماعيل ياسين، قائلة: "ما يحدث الآن في الجيش المصري ليس أقل مما حدث في الفترة من 63 لـ 73، نحن نعيش أزهى فترات الجيش المصري، كل سنة في عمل جليل وإضافة للجيش المصري، ومحتاجين منظومة كاملة تتكلم عن تاريخنا وحاضرنا وترد على الأكاذيب".

فيما قال النائب محمد شعبان، وكيل اللجنة: "ما ينفعش جهة واحدة تنتجها وتقوم بمسئوليتها"، مقترحا عقد اتفاقات وشراكات بين القطاع الخاص وجهات في الدول؛ لإنتاج فيلم بمستوى عال عن حرب أكتوبر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك