محافظ البحيرة: طوارئ بالوحدات المحلية لمواجهة مياه الأمطار - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 6:23 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ البحيرة: طوارئ بالوحدات المحلية لمواجهة مياه الأمطار

غادة الدسونسي
نشر في: السبت 10 نوفمبر 2018 - 1:05 ص | آخر تحديث: السبت 10 نوفمبر 2018 - 1:05 ص

شدد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، على رؤساء الوحدات المحلية برفع درجة الاستعداد القصوى بنطاق المراكز لمواجهة فصل الشتاء وموسم تساقط الأمطار.

وقام المحافظ بمتابعة أعمال شفط مياه الأمطار، وإزالة التراكمات والتجمعات بمناطق شبرا، وعلى الطريق الزراعي والمصرف الخيري أمام الكاتدرائية، والطريق الخيري نتيجة هطول الأمطار.

وأكد على استعداد جميع الوحدات المحلية، وشركتي المياه، والصرف الصحي، والحماية المدنية لموسم الأمطار هذا الموسم مع إلغاء أجازات مسؤولي الري والصرف والميكانيكا والكهرباء؛ تأهبًا لحدوث أية أمطار غزيرة أو سيول لسرعة التعامل مع الأمطار، وإزالة كافة الآثار الناتجة عنها، مع استمرار انعقاد غرفة الطوارئ والأزمات بديوان عام المحافظة على مدار 24 ساعه لسرعة التدخل والتعامل في حال حدوث أية طوارئ.

وأشار إلى تلقي تقارير من غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة بواقع تقرير كل ساعة بصفة مستمرة، فضلًا عن متابعة الغرف الفرعية، والتأكد من الاستعداد التام لجميع الجهات المعنية بالتعامل مع الأمطار والسيول المتوقعة.

وأضاف أنه تم عقد اجتماع أمس الجمعة، بجميع الأجهزة التنفيذية لسرعة التدخل في حالة الأزمات، والتعامل مع مياه الأمطار فى جميع مدن المحافظة.

ووجه مسئولى الصفحة الرسمية للمحافظة على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، بتلقي بلاغات من الأهالى بأماكن تجمعات مياه الأمطار، والتعامل معها على الفور، كما وجه المحافظ بضرورة الاستعانة بسيارات الوحدات المحلية لمنع وجود تجمعات للمياه بنطاق الشوارع.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك