بريطانية تفوز بأكبر جائزة للقرآن الكريم في العالم بدبي - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 11:43 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بريطانية تفوز بأكبر جائزة للقرآن الكريم في العالم بدبي

مسابقةالشيخة فاطمة بنت مبارك الدولية للقرآن الكريم
مسابقةالشيخة فاطمة بنت مبارك الدولية للقرآن الكريم
د ب أ
نشر في: الأحد 10 نوفمبر 2019 - 2:53 م | آخر تحديث: الأحد 10 نوفمبر 2019 - 2:53 م

فازت بريطانية بالمركز الأول في مسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك الدولية للقرآن الكريم، التي تنظمها دبي وتعد الجائزة الأكبر في العالم من حيث حجم الجوائز وعدد المشاركات.

ونالت الفائزة البريطانية حليمة عبدالناصر المركز الأول متفوقة على متنافسات من 65 دولة وجالية إسلامية حول العالم شاركن في المسابقة.

وقالت اللجنة المنظمة للجائزة، في بيان تلقت وكالة الأنباء الألمانية "د.ب.أ" نسخة منه اليوم الأحد، إن حليمة تميزت بالحصول على درجات الحفظ الكاملة لكتاب الله، إضافة إلى إجادة أحكام التلاوة والتجويد.

وفازت بالمركز الثاني في المسابقة أسيل أبو صلاح من فلسطين، وحلت في المركز الثالث أمينة هندركس من جنوب أفريقيا، وعوء محمد صلاد من الولايات المتحدة الأمريكية، أما المركز الخامس فقد حصلت عليه زينب بنت سليمان من سلطنة عمان.

ونالت باقي المراكز العشر الأولى فائزات من تونس وموريتانيا والسنغال والجزائر ونيجيريا.

وقال المستشار إبراهيم بوملحة رئيس اللجنة المنظمة للجائزة إن الفائزة بالمركز الأول حصلت على 250 ألف درهم "الدولار يعادل 67ر3 درهم" ونالت الفائزة بالمركز الثاني 200 ألف درهم والمركز الثالث 150 ألف درهم والمركز الرابع 65 ألف درهم والمركز الخامس 60 ألف درهم.

وأضاف بوملحة: "سجلت مسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك الدولية للقرآن الكريم حضورا لافتا ومتميزا بين الجوائز القرآنية، حيث استطاعت خلال السنوات الأربع من عمرها أن تكون واحدة من أبرز المسابقات القرآنية، وذلك من خلال المستوى الرفيع للمتسابقات والنتائج التي حققنها ومن عدد الدول المشاركة في المسابقة، وذلك يلقي بالمسؤولية على للمحافظة على هذا المستوى والسير به إلى مراتب أعلى".

وقالت الفائزة بالمركز الأول حليمة عبد الناصر، وهي طالبة في السنة الثالثة بمعهد القراءات تخصص القراءات العشر، إنها من أسرة حافظة للقرآن الكريم، ولقيت الدعم والتشجيع على الحفظ منذ سن الثالثة.

وأوضحت: "حرص والدي المحفظ للقرآن على تحفيظي كتاب الله، وعكفت والدتي على متابعتي خطوة بخطوة".

وتشير إلى أن مشاركتها في مسابقة الشيخة فاطمة بدبي تعدّ أول مسابقة دولية تشارك فيها، وقد تابعتها على الإنترنت فاعجبت بها، وشاركت فيها ونالت المركز الأول بفضل الله.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك