قادة ائتلاف إشارة المرور في ألمانيا يتسلمون اليوم نتائج مبدئية للمفاوضات - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 5:32 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

قادة ائتلاف إشارة المرور في ألمانيا يتسلمون اليوم نتائج مبدئية للمفاوضات

د ب أ
نشر في: الأربعاء 10 نوفمبر 2021 - 10:30 ص | آخر تحديث: الأربعاء 10 نوفمبر 2021 - 10:30 ص

عقب نحو ثلاثة أسابيع من بدء المفاوضات الرسمية بين الحزب الاشتراكي الديمقراطي وحزب الخضر والحزب الديمقراطي الحر حول تشكيل ائتلاف حاكم في ألمانيا، تسلم مجموعات العمل الخاصة بالأحزاب الثلاثة اليوم الأربعاء النتائج الأولية التي توصلت إليها حتى الآن في مفاوضات ائتلاف ما يعرف باسم "إشارة المرور"، نسبة إلى الألوان المميزة للأحزاب الثلاثة، إلى قيادات الأحزاب.

ومن المقرر أن تدون المجموعات التفاوضية الـ22 وضع المفاوضات الراهن في ثلاث إلى خمس صفحات. ومن المقرر أن يُجرى تسوية نقاط الخلاف المتبقية في جولات تفاوضية أخرى. وليس من المخطط عرض النتائج المؤقتة على الرأي العام.

وبحسب الخطط الحالية، من المنتظر اختتام المفاوضات في نوفمبر الجاري، ليعقب ذلك تصويت من الأحزاب الثلاثة على نتائج المفاوضات. ومن المحتمل أن يُجرى انتخاب أولاف شولتس، المنتمي للحزب الاشتراكي الديمقراطي، مستشارا لألمانيا وتنصيب الحكومة الجديدة في البرلمان خلال الفترة من 6 إلى 10 ديسمبر المقبل.

وإذا سارت الأمور كما هو مخطط لها، فقد يمثل شولتس ألمانيا لأول مرة في قمة الاتحاد الأوروبي في بروكسل في الأسبوع التالي، إلا أن حزب الخضر أعرب خلال الأيام الماضية عن شكوكه في إمكانية الالتزام بالجدول الزمني.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك