بالصور.. رئيس جامعة بني سويف يقود مظاهرات حاشدة تندد بإعلان ترامب القدس عاصمة لإسرائيل - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 6:15 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالصور.. رئيس جامعة بني سويف يقود مظاهرات حاشدة تندد بإعلان ترامب القدس عاصمة لإسرائيل

كتب: حازم الخولى
نشر في: الأحد 10 ديسمبر 2017 - 4:35 م | آخر تحديث: الأحد 10 ديسمبر 2017 - 4:36 م

قاد الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بنى سويف، والدكتور محمد خضر نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور علاء عبد الحليم نائب رئيس الجامعة لشئون البيئة وخدمة المجتمع، بحضور وعمداء الكليات، تظاهرة حاشدة انطلقت من أمام مبنى إدارة الجامعة، طافت خلالها أرجاء الحرم الجامعي، اعتراضا على القرار الأمريكي من الرئيس ترامب الذي اعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل، وحمل الطلاب أعلام فلسطين ومصر، وصورا للمسجد الأقصى.

وورد الطلاب المشاركين في التظاهرات هتافات مناهضة ضد الرئيس الأمريكي، بالروح بالدم نفديكي يا فلسطين، القدس عربية، يسقط يسقط القرار، بالروح بالدم نفديك يا أقصى، فلسطين عربية.

كانت إدارة الجامعة قد أعلنت عن تنظيم مسيرة صامتة بالحرم الجامعي استنكارا ورفضا للقرار الأمريكي بالاعتراف بالقدس عاصمة للكيان الإسرائيلي تحولت إلى تظاهرة حاشدة من الطلاب وعضاء هيئة التدريس الغاضبين للقرار.

وأكد رئيس الجامعة، أن جامعة بني سويف، بجميع أعضاء هئية التدريس وعمداء الكليات والإداريين والطلاب تستنكر الاعتداء الغاشم على حقوق الأخوة الفلسطينيين وحقهم في القدس عاصمة لدولتهم المستقلة وحقهم في أرضهم وترابهم الطاهر، وأن الجامعة قامت بهذه المسيرة اليوم استنكارا ورفضا للقرار الأمريكي الظالم بالاعتراف بالقدس عاصمة للكيان الإسرائيلي ونقل السفارة الأمريكية إليها، وتضامنا مع الشعب الفلسطيني وتأييدا لموقف القيادة والشعب المصري الرافض لهذا القرار المخالف لكل الأعراف الشرعية والاتفاقيات الدولية.

مشيرا إلى أن هذا القرار يزيد حالة من التوتر بالمنطقة بل بالعالم أجمع الذي استنكر هذا القرار الذي فيه نوع من الظلم للشعب الفلسطيني وعدم النظر إلى المجتمع الإسلامي أجمع.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك