موجز «التوك شو».. ختام منتدى إفريقيا.. وموقف الجاليات المصرية من تظاهرات باريس - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 1:33 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

موجز «التوك شو».. ختام منتدى إفريقيا.. وموقف الجاليات المصرية من تظاهرات باريس

إيفون مدحت
نشر في: الإثنين 10 ديسمبر 2018 - 1:45 ص | آخر تحديث: الإثنين 10 ديسمبر 2018 - 1:45 ص

فرضت مجموعة متنوعة من الأحداث والقضايا والملفات نفسها على برامج «التوك شو»، التي أذيعت عبر عدد من الفضائيات المصرية، أمس الأحد، وفيما يلي نستعرض أبرزها:

اختتم أمس الأحد، فعاليات منتدى أفريقيا 2018، بمدينة شرم الشيخ، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبمشاركة نحو 10 رؤساء أفارقة وعدد من رؤساء حكومات ووزراء دول إفريقية، ونحو 2000 شخص من رجال الأعمال والمستثمرين وشخصيات رفيعة المستوى في مجال الأعمال من المصريين والأفارقة وجميع أنحاء العالم.

• قرارات «السيسي» في ختام منتدى إفريقيا 2018

أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، في كلمته خلال الجلسة الختامية لمنتدى إفريقيا 2018، المقام في مدينة شرم الشيخ عدة قرارات أبرزها؛ إنشاء صندوق ضمان مخاطر الاستثمار في إفريقيا لتشجيع المستثمرين المصريين على الاستثمار في القارة، وصندوق الاستثمار في البنية التحية المعلوماتية الإفريقية.

لمزيد من التفاصيل

• وزيرة الاستثمار تعلن توصيات المنتدى

أعلنت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، عن التوصيات التي خرج بها منتدى إفريقيا 2018، ضمن الجلسة الختامية لفعاليات المنتدى بشرم الشيخ، والتي جاءت أبرزها الاستمرار في مبادرات تمكين المرأة والشباب.

لمزيد من التفاصيل

• أحوال المصريين في تظاهرات باريس

كشف صالح فرهود، رئيس الجالية المصرية بفرنسا، عن أحوال المصريين في الاحتجاجات الفرنسية التي تشهدها باريس منذ عدة أسابيع؛ اعتراضًا على ارتفاع أسعار المحروقات وبعض السياسات المالية التي أجراها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون للإصلاح.

لمزيد من التفاصيل

• مشاجرة بين طبيبين على تخدير مريض بالمنوفية

قال نصيف الحفناوي، وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، إنه تم إحالة طبيبين في مستشفى الباجور العام إلى النيابة الإدارية، بعد تشاجرهما داخل المستشفى.

وأوضح، في مداخلة هاتفية ببرنامج «كل يوم»، المذاع عبر فضائية «one»، أن أحد أطباء النساء بالمستشفى اعتدى بالضرب على طبيب التخدير؛ لرفضه تخدير حالة أخرى.

لمزيد من التفاصيل

• «بني عبيد» يحتفل بمرور 10 سنوات على هزيمته للزمالك

أعلن هرماس رضوان، رئيس مجلس إدارة نادي بني عبيد، عن دعوة نادي الزمالك لاحتفالية مرور 10 سنوات على فوز فريقه على الفريق الأبيض في كأس مصر.

وقال، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «رأي عام»، المذاع عبر فضائية «ten»، إن احتفالية بني عبيد بالفوز على نادي الزمالك ليس خبرًا مضحكًا، وإنما تاريخ صنعه أبطال النادي في 2008، معقبًا: «على عكس الجيل الحالي الفاشل».

لمزيد من التفاصيل

• عمرو أديب يطلق حملته السنوية «مصر الدفيانة»

أطلق الإعلامي عمرو أديب، حملته السنوية بعنوان «مصر الدفيانة»، وظهر بجوار عدة بطاطين داخل الاستوديو، مطالبًا المصريين بجمع تبرعات مالية لشراء بطاطين، وتوزيعها على المحتاجين بالقرى المصرية الفقيرة.

لمزيد من التفاصيل

واستجابة للحملة، أعلن المهندس حسام القباني، رئيس مجلس إدارة جمعية الأورمان، أنه سيتم توزيع 150 ألف بطانية، و150 ألف لحاف على الأسر الفقيرة في المحافظات اليوم الاثنين.

لمزيد من التفاصيل

• «الآثار» تدرس إسناد المناطق الأثرية لشركات متخصصة في الإدارة

علق الدكتور مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، على مطالبات البعض بإسناد إدارة المناطق الأثرية إلى شركات متخصصة في الإدارة، قائلًا إن الوزارة تدرس هذا الأمر خلال الفترة الحالية.

مزيد من التفاصيل



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك