حبس 3 أشخاص لاتهامهم بتعاطي المخدرات والإتجار بالنقد الأجنبي في الإسكندرية - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 11:37 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حبس 3 أشخاص لاتهامهم بتعاطي المخدرات والإتجار بالنقد الأجنبي في الإسكندرية

تعبيرية
تعبيرية
عصام عامر:
نشر في: الثلاثاء 10 ديسمبر 2019 - 5:35 م | آخر تحديث: الثلاثاء 10 ديسمبر 2019 - 5:35 م

أمرت النيابة العامة في الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، بحبس 3 أشخاص؛ لاتهامهم بالإتجار غير المشروع في النقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفية، وتعاطي المخدرات، والتحفظ على المضبوطات، وطلبت سرعة استقدام تحريات المباحث حول الواقعة.

وكان ضباط مباحث الأموال العامة بمديرية أمن الإسكندرية تحت قيادة اللواء سامي غنيم، تمكنوا من إلقاء القبض على: مالك شركة معدات غطس وصيد، ومالكي محلي ملابس، أحدهما يحمل جنسية إحدى الدول العربية"؛ لاتهامهم بالإتجار غير المشروع في النقد الأجنبي، خارج نطاق السوق المصرفية.

وجاءت عملية القبض في أعقاب ورود معلومات للشرطة أكدتها تحريات المباحث حول قيام المقبوض عليهم، وجميعهم مقيمون في نطاق دائرة قسم شرطة أول المنتزه، بتكوين تشكيل تخصص في الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي، وبأسعار السوق السوداء.

كشفت تحريات المباحث عن قيام المتهمين بتجميع كروت الفيزا الخاصة بمواطنين إحدى الدول العربية والصادرة من بنوك أجنبية، وسحب مدخراتهم بالبلاد من خلال ماكينات الصراف الآلي، واستبدالها بعملة الدولار الأمريكي وإعادة إرسالها إليهم مقابل عمولة قدرها 1% من أصل المبلغ، بالإضافة إلى فارق سعر العملة، متخذين من منطقة سكن الأول، مسرحاً لمزاولة نشاطهم.

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، تم ضبطهم في نطاق دائرة قسم شرطة أول المنتزه، وعُثر بحوزتهم، على مبلغ 200 ألف جنيه، و27 فيزا كارت خاصة ببنوك أجنبية، وماكينة مُشتريات باستخدام كروت الفيزا، ومجموعة من إشعارات السحب، وقطعة من مخدر الحشيش، ومسدس صوت.

وبمواجهتهم أقروا بنشاطهم بالإتجار في النقد الأجنبي، وحيازتهم للمواد المخدرة بقصد التعاطي، فتم التحفظ على المضبوطات، وتحرير محضر بالواقعة، وإخطار النيابة، لتباشر التحقيق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك