الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 10:14 ص القاهرة القاهرة 26.3°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل تتوقع نجاح النظام التعليمي الجديد لرياض الأطفال والابتدائي؟

البيروقراطية تهدد حياة «نادية» المدرس المساعد في جامعة كفر الشيخ

كتب ــ هانى النقراشى:
نشر فى : الخميس 11 يناير 2018 - 4:02 م | آخر تحديث : الخميس 11 يناير 2018 - 4:02 م

أثارت إصابة نادية ماهر، مدرس مساعد بقسم الإنجليزى فى كلية الآداب بجامعة كفر الشيخ، حاصلة على بعثة إشراف مشترك لمدة عامين بجامعة فلوريدا بأمريكا، بمرض «سرطان الدم»، تعاطف العديد من أساتذة الجامعات الذين طالبوا وزارة التعليم العالى بالمد لها لمدة عام آخر لاستكمال علاجها فى الخارج.

وتناولت نادية، مأساتها فى تعليق على جروب أساتذة الجامعات، وقالت: إنها أصيبت بسرطان الدم أثناء بعثتها للإشراف المشترك فى الولايات المتحدة، فى 14 أغسطس، وبناء عليه، اتصلت نادية بالمستشار الثقافى للبعثة؛ لإبلاغه بظروف مرضها، وطلبها المد لعام ثالث.

وتمكنت المدرس المساعد بالفعل، من الحصول على موافقة وزير التعليم العالى خالد عبدالغفار، بالمد لعام ثالث وتجديد إقامتها فى السكن الجامعى واستمرار تلقى مرتبها، إلا أن الموافقة لم تصل إلى المستشار الثقافى حتى الآن، وبناء عليه سيتوقف المرتب بداية من الشهر المقبل.

وأوضحت نادية، أنها تواصلت نادية مع رئيس جامعة كفر الشيخ، لتحريك الأوراق، وفوجئت برفضه، وإخبارها أنها ليس من حقها التمديد لعام ثالث إلا بعد تأشيرة الوزير الصريحة، مضيفة «أصارع لكونى تحت تأثير العلاج الكيماوى وبين كونى عرضة لتوقف التأمين الصحى والمرتب، والكل يشارك فى قتلى بدم بارد».

من جانبه، قال وزير التعليم العالى خالد عبدالغفار، لـ«الشروق»: إن الباحثة تعالج فى الولايات المتحدة الأمريكية على نفقة تأمين صحى مدفوع من البعثات المصرية، ولم يطلب منها الرجوع أو عدم استكمال العلاج، والموافقة على مد البعثة استثناء من القانون بعد موافقة جامعة كفر الشيخ والوزارة، وهو ما يستلزم إجراءات قانونية قاربت على الانتهاء لكنها إجراءات لا دخل لها بها ولا تؤثر على استكمال علاجها، مضيفا: «الله يشفيها ويعافيها».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك