45 ألف طالب يبدأون امتحان الصفين الأول والثاني الثانوي بأسيوط - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 10:28 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

45 ألف طالب يبدأون امتحان الصفين الأول والثاني الثانوي بأسيوط

أرشيفية
أرشيفية
يونس درويش
نشر في: السبت 11 يناير 2020 - 11:39 ص | آخر تحديث: السبت 11 يناير 2020 - 11:39 ص

بدأ اليوم السبت، طلاب الصفين الأول والثانى الثانوى بأسيوط امتحانات الفصل الدراسى الأول، والتي تنتهي فى 23 يناير، وفقاً للخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي وسط استعدادات وفرتها الوزارة والمديرية لهذا الشأن.

وأكد صلاح فتحى وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط في بيان إعلامي، أن جميع المدارس استعدت لإجراء امتحانات الفصل االدراسي الأول من العام الدراسي ٢٠١٩ - ٢٠٢٠ للصفين الأول والثاني الثانوي العام، مشيرا إلى أن أكثر من 45333 طالبا بالصفين الأول والثانى الثانوى سيؤدون الامتحانات بواقع 21250 طالبا وطالبة بالصف الأول الثانوي، و24283 طالبا وطالبة بالصف الثاني الثانوي في 121 مدرسة رسمي ولغات وخاص وتربية خاصة.

ولفت إلى أن عدد المدارس التى سيؤدى فيها الطلاب الامتحان إليكترونيا بلغ 90 مدرسة بينما يؤدى الطلاب الامتحان ورقيا في 21 مدرسة.

وفى سياق متصل، أكد وكيل الوزارة أنه عقد اجتماعا بمديري المدارس الثانوية وأخصائى التطويرالتكنولوجى ومسئول الإحصاء، وبحضورالدكتور محمد السيد وكيل المديرية، وعبد الناصر حامد مدير عام التعليم العام، ومحمد عبد المحسن مدير عام الشئون التنفيذية، وهشام طاهر مدير إدارة شئون الطلاب، وعماد الدين محمود مدير إدارة التعليم الثانوى وتشكيل لجان متابعة برئاستهم للمرور علي لجان الامتحانات يوميا بجميع قري ومدن المحافظة.

وشدد وكيل الوزارة خلال الاجتماع، على ضرورة الالتزام التام بالقواعد المنظمة لأعمال الامتحانات، ومنها عدم السماح للطلاب بدخول الامتحان بالهاتف المحمول، ومنع الغش وإعداد تقرير يومي عن سير لجان الامتحانات، وكشف مجمع للطلاب الغائبين وكافة المستندات اللازمة لضمان انتظام سير العملية الامتحانية.

وأشار وكيل الوزارة إلى ضرورة التجهيز لكافة الاحتياطات للتصدي بكل حزم لأي محاولات للغش داخل الامتحانات وحيازة أي من الطلاب أو الملاحظين لأجهزة هواتف محمولة، لافتا إلى أن امتحان الصف الثانى الثانوى سيكون فى الفترة الصباحية بينما يؤدي طلاب الصف الأول الثانوي الامتحان في الفترة المسائية.

وأضاف الدكتور محمد السيد وكيل المديرية أن الامتحان "OPEN BOOK" حيث يسمح للطلاب باصطحاب الكتاب المدرسي الخاص بكل مادة فقط، أثناء عقد الاختبار سواء إلكتروني أو ورقي، مشيرًا إلى اصطحاب الطالب الكارت الذى يحتوى على كود الطالب واسم المستخدم وكلمة السر للدخول على منصة الامتحان، وعلى الطالب الالتزام بكتابة كود امتحان المادة الخاص به.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك