سقوط 4 متهمين بالاشتراك مع آخرين في جمع مدخرات المصريين بالخارج - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 6:27 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سقوط 4 متهمين بالاشتراك مع آخرين في جمع مدخرات المصريين بالخارج

مصطفى عطية:
نشر في: السبت 11 يناير 2020 - 2:00 م | آخر تحديث: السبت 11 يناير 2020 - 2:00 م

ضبط قطاع الأمن العام بقيادة اللواء علاء الدين سليم، بالاشتراك مع مباحث الأموال العامة ومديرية أمن الغربية، 3 أشخاص اشتركوا مع آخرين في الاتجار بالنقد الأجنبي من خلال تجميع مدخرات العاملين بالخارج بحجم تعاملات مالية بلغ خلال عام قرابة 12 مليون جنيه.

واشتبهت الخدمات الأمنية المعينة بأحد الأكمنة بدائرة مركز شرطة طنطا بمديرية أمن الغربية في "عامل" - مقيم بدائرة مركز شرطة بيلا بكفر الشيخ- حال تواجده بمحيط الكمين وبحوزته (مليون و850 ألف جنيه، ألف ريال سعودى، هاتفين محمول).

وبسؤاله عن مصدر تلك المبالغ المالية أقر باشتراكه مع 6 أشخاص من بينهم شقيقيه "يعملان بإحدى الدول العربية" بتحويل أموال العاملين بالخارج، وتوصيلها إلى ذويهم بالبلاد، وذلك من خلال تجميع مدخراتهم بالعملة الأجنبية، وتهريبها لداخل البلاد صحبة إثنين منهم عبر منفذ السلوم البرى، وتغيير إثنين آخرين تلك الأموال للعملة الوطنية خارج نطاق السوق المصرفية بأسعار السوق السوداء بالمخالفة للقانون.

وبحسب التحريات، يستلم المتهم المضبوط وآخر تلك الأموال وتوزيع جزء منها على ذوى العاملين المُشار إليهم والمقيمين بنطاق محافظة كفر الشيخ، وتسليم باق المبالغ إلى أحدهم "موظف بأحد مكاتب البريد" مستغلاً وظيفته فى تحويل تلك المبالغ المالية لذوى العاملين، والمقيمين خارج نطاق محافظة كفر الشيخ من خلال حوالات بريدية نظير عمولة يقتسمونها فيما بينهم.

وبتقنين الإجراءات تم استهدافهم بعدة مأموريات برئاسة قطاع الأمن العام، أسفرت عن ضبط إثنين منهم، وبمواجهتهما أيدا ما جاء باعترافات المتهم المضبوط، واعترفا بارتكابهما الواقعة بالاشتراك مع باق المتهمين.

كما أمكن التوصل إلى 1932 حوالة بريدية تم إجرائها خلال عام 2019 بإجمالى مبالغ وصلت إلى 12 مليون جنيه.

في السياق متصل، ضبط قطاع الأمن العام وضباط مباحث الأموال العامة بقنا، (مزارع - 29 سنة)، مُقيم بدائرة مركز البلينا بسوهاج بدائرة قسم قنا، وبحوزته مبلغ 750 ألف جنيه، وقرر بأنه كان فى طريقه لتوصيلها لبعض الأشخاص بنطاق المحافظة.

وأضاف أن شقيقه (حاصل على دبلوم ويعمل بالكويت)، جمع المبلغ المالى من بعض المصريين العاملين في إحدى الدول العربية وتحويلها له بموجب حوالات بنكية وقيامه بسحب المبلغ لتوصيله لأهلية العاملين بتلك الدولة مقابل عمولة قدرها 2%.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال كل واقعة على حدى وإحالتها للنيابة لمباشرة التحقيقات، وتكثف الأجهزة الأمنية جهودها لضبط باق المتهمين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك