وزير الخارجية اليمني يشيد بدور الحكومة المصرية الداعم في شتى المجالات - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 8:44 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الخارجية اليمني يشيد بدور الحكومة المصرية الداعم في شتى المجالات

هديل هلال
نشر في: الإثنين 11 يناير 2021 - 5:31 م | آخر تحديث: الإثنين 11 يناير 2021 - 5:31 م
بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين اليمني الدكتور احمد عوض بن مبارك، اليوم الاثنين، عبر تقنية الاتصال المرئي من العاصمة المؤقتة عدن، مع سفير جمهورية مصر العربية غير المقيم أحمد فاروق، مجالات التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها، والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

ونقلًا عن وكالة الأنباء اليمنية «سبأ»، مساء الاثنين، جرى خلال اللقاء مناقشة أوضاع الجالية اليمنية في جهورية مصر العربية، والتسهيلات التي تقدمها السلطات المصرية للمواطنين اليمنيين الزائرين والمقيمين بما فيها القضايا المتعلقة بتسهيل الإقامات والتأشيرات وتدريب وتأهيل الكوادر الدبلوماسية اليمنية.

واستعرض الدكتور بن مبارك، مستجدات الأوضاع على الساحة الوطنية والخطوات المتخذة في أعقاب اتفاق الرياض، وعودة الحكومة إلى العاصمة المؤقتة عدن، وكذلك الجهود الرامية لإنهاء مشكلة خزان صافر النفطي، محذراً من استمرار الميليشيات الحوثية في اختلاق العراقيل أمام وصول الفريق الأممي الفني للخزان الذي يحوي على متنه أكثر من مليون برميل من النفط الخام.

وشدد على ضرورة ممارسة مزيد من الضغوط على المليشيات الحوثية لحل هذه القضية، لما لها من مخاطر بيئية و تداعيات كارثية على اليمن والمنطقة والملاحة الدولية، مرحباً بالقرار الذي اتخذته حكومة الولايات المتحدة الأمريكية بشأن تصنيف المليشيات الحوثية كمنظمة إرهابية، والذي ينسجم مع مطالب الحكومة اليمنية لمعاقبة هذه المليشيات الإرهابية.

وأشاد وزير الخارجية وشؤون المغتربين، بدور الحكومة المصرية الداعم للحكومة اليمنية في شتى المجالات ومستوى التنسيق المتبادل بين البلدين.

بدوره جدد السفير المصري إدانة بلاده للعمل الإرهابي الذي استهدف مطار عدن الدولي، مؤكداً موقف مصر الثابت والداعم للحكومة الشرعية وللجهود الأممية المبذولة لتحقيق السلام الشامل وعودة الأمن والاستقرار.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك