وزير الري: نجري تجارب لزراعة القمح باستخدام المياه المالحة - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 5:47 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الري: نجري تجارب لزراعة القمح باستخدام المياه المالحة

محمد عبد الجليل
نشر في: الإثنين 11 فبراير 2019 - 12:51 ص | آخر تحديث: الإثنين 11 فبراير 2019 - 12:51 ص

كشف الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الري والموارد المائية، عن إمكانية تطوير العلاقات المصرية مع دول القارة الإفريقية فيما يخص ملف المياه بشكل خاص، موضحًا أن مصر تعمل على عدة مشروعات من الممكن أن تساهم في حل عدد من المشكلات في القارة السمراء.

وأضاف خلال لقائه مع برنامج «المواجهة»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء أمس الأحد، أن من هذه المشروعات، التجارب التي تجريها مصر حاليًا لزراعة القمح على المياه المالحة، معقبًا: «فيه تجارب شغالة إننا نزرع القمح على مياه مالحة مكنش ينفع نزرع بيها قبل كده، أو تربة مالحة».

وذكر أن هذا المشروع بالذات من الممكن أن يساهم في حل أزمة الغذاء في القارة الإفريقية، مشيرًا كذلك إلى العمل حاليًا على تجارب لمعالجة مياه الصرف الصحي بتكنولوجيا رخيصة.

وتابع: «هذه التجارب الآن تحت التقييم في المركز القومي لبحوث المياه، وإذا ما ثبت نجاحها ستحل الكثير من المشكلات في إفريقيا، لأن الوصول لخدمات الصرف الصحي والشرب ضعيف للغاية في القارة».

وتسلم الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس الأحد، بشكل رسمي، رئاسة الاتحاد الإفريقي للعام 2019، من نظيره الرواندي، بول كاجامي، وذلك خلال الجلسة الافتتاحية للقمة الإفريقية، بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك