تطبيق بريطاني لـ«مواعدة الأبقار» - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 4:51 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تطبيق بريطاني لـ«مواعدة الأبقار»

ترجمة ــ إنجى عبدالوهاب:
نشر في: الإثنين 11 فبراير 2019 - 3:05 م | آخر تحديث: الإثنين 11 فبراير 2019 - 3:14 م

طورت مزرعة ناشئة فى مقاطعة هامبشاير، جنوبى إنجلترا، تدعى«هكتر»، تطبيق تعارف للأبقار يتيح للمزارعين ومربى الأبقار، «العثور على شريك لماشيتهم» بحسب الموقع الرسمى للمزرعة، ويمكن التطبيق (tudder) المزارعين ومربى الأبقار من إتمام عمليات بيع وشراء الماشية عبر الانترنت، من خلال العثور على ملفات شخصية كاملة لهذه الماشية عبر مشاهدة صورها، وتفاصيل عمرها وموقعها ووسيلة للاتصال بمالكها، فضلا عن سماع صوتها.
«إتاحة الفرصة للتعارف»
وقد تيسر عمليات بيع وشراء حيوانات المزرعة من خلال وسائل التواصل الاجتماعى، الانتقال لمسافات بعيدة لشرائها، فضلا عن امتيازات اقتصادية أخرى، لكن دان لوف، صاحب المزرعة التى طورت التطبيق له أهدافا أكثر رومانسية من تلك الأهداف الاقتصادية؛ إذ ورد على موقع مزرعة (هكتر) الرسمى أن هدفها من تطوير تطبيق تعارف للماشية هو: «تسهيل عملية إيجاد شريك لحيوانات المزرعة».
وهو التوصيف الذى اعتمده «متجر آبل» لتطبيق ««Tudder؛ إذ يعرفه كونه «تطبيق يوفق بين حيوانات المزرعة، فى المملكة المتحدة، ويساعد المربين فى عملية البحث عن شركاء لماشيتهم»، بحسب ما أوردته صحيفة بلومبرج.
يتيح عمليات البيع والشراء
يتضمن التطبيق أيضا، معلومات عن حيوانات المزرعة، وبعض المشكلات الصحية التى قد تتعرض لها، كما يتيح عمليات بيعها وشرائها، من خلاله عبر تقديم عروض، وتوفير فرصة للاتصال بمالكيها.
ويلقى التطبيق (tudder) قبولا بين مزارعى بريطانيا؛ جراء تسهيله عمليات بيع وشراء الماشية، إذ يرى اركوس لامبارد، مزارع فى كارمارثينشير، جنوب غرب ولاية ويلز البريطانية، والذى حصل على ثور من أولئك الثيران المدرجة فى التطبيق، أن الشراء عبر الانترنت يخلص المزارعين من أعباء الذهاب للسوق، الأمر الذى أكده المزارع لامبرد (76 عاما) والذى تدرج له ابنته الماشية عبر التطبيق لتساعده فى اتمام بيعها.
رواج ومكاسب اقتصادية
جمعت شركة «هيكتور Hectare» التى تأسست قبل 7 سنوات، نحو 2.8 مليون جنيه إسترلينى، من خلال إطلاق أسواق عبر الانترنت باستخدام التطبيق؛ إذ حصلت برواج التطبيق على عروض بيع وشراء من قبل أفراد ومؤسسات بعضها حكومية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك