«القوى العاملة»: إطلاق المرحلة الثالثة لـ«مهنتك مستقبلك» قريبا بـ5 وحدات جديدة - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 9:47 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«القوى العاملة»: إطلاق المرحلة الثالثة لـ«مهنتك مستقبلك» قريبا بـ5 وحدات جديدة

الدكتور محمد سعفان وزير القوى العاملة
الدكتور محمد سعفان وزير القوى العاملة
أحمد كساب:
نشر في: الثلاثاء 11 فبراير 2020 - 1:59 م | آخر تحديث: الثلاثاء 11 فبراير 2020 - 1:59 م

تابع محمد سعفان وزير القوى العاملة، اليوم الثلاثاء، مراحل الدورات التدريبية لـ8 وحدات متنقلة بالقرى والنجوع في محافظات (الأقصر، والمنيا، وأسيوط، وكفر الشيخ، والوادي الجديد، وسوهاج، والفيوم، والدقهلية)، من خلال مبادرة "مهنتك مستقبلك" للتدريب على المهن المختلفة، وضمن مبادرة "حياة كريمة" لدعم الأسر الأكثر احتياجا التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي.

قال سعفان، في تصريحات له اليوم، إن الفترة المقبلة ستشهد إطلاق المرحلة الثالثة لمبادرة "مهنتك مستقبلك"، والتي تشمل 5 وحدات جديدة لتصل إلى 13 وحدة متنقلة تجوب القرى والنجوع النائية التي لا يستطيع فيها الشباب والسيدات الوصول إلى مراكز التدريب الثابتة البالغة 38 مركزا و3 ورش ثابتة في 27 محافظة لتغطية جميع محافظات مصر.

وأوضح أن كل وحدة تعقد 3 دورات تدريبية في كل قرية تتواجد بها، وذلك لمدة 3 أشهر بمعدل دورة كل شهر، على مهن التفصيل والخياطة، وكهربائي تركيبات، وسباكة وأعمال صحية، ومن ثم تنطلق لقرية أخرى لتغطية قرى المحافظات الثمانية، كما وجه الوزير مديريات القوى العاملة في المحافظات للمتابعة المستمرة لوحدات التدريب.

من جانبه، تابع وليد عبدالرحمن مدير مديرية القوى العاملة بالمنيا، دورة التفصيل والخياطة المنفذة بقرية أولاد الشيخ في مغاغة بالمحافظة، حيث اختبر ممثلين عن الوزارة دورة السباكة الثانية المنفذة بالوحدة، مشيدين بالمجهود المبذول من المديرية في مجال التدريب المهني.

وفي نفس السياق، تفقد أحمد طليب مدير مديرية القوى العاملة بالوادي الجديد، أعمال الدورات التدريبية بالوحدة المتنقلة في قرى بغداد ومركز ومدينة باريس، على مهنة السباكة الصحية، وتستمر الدورة 15 يوماً، ويمنح الثلاثة الأوائل شنطة عدة للعمل بتلك المهنة؛ لخلق فرص عمل وإقامة مشروعات صغيرة لهم تسهم في خفض معدلات البطالة.

كما تفقد علي أبو الحسن المشرف العام على التدريب ووكيل مديرية القوى العاملة بالفيوم، بدء الدورة التدريبية الأولى للشهر الرابع على التوالي على مهنة التفصيل والخياطة بقرية العجميين بمركز إبشواي بالمحافظة، وفي نفس الوقت اختيار الثلاثة الأوائل المتفوقات من الدروة السابقة تمهيدا لمنحهم ماكينة خياطة، كي تستطعن كل منهم أن تبدأ مشروعها الخاص بها ليدر عليها دخلًا جديدًا، بما يسهم في توفير حياة كريمة لهن.

وتفقد مديري مديريات القوى العاملة في (الدقهلية، وسوهاج، وأسيوط، الأقصر، وكفر الشيخ) أعمال الدورات التي تتم بالوحدات المتنقلة بها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك