زايد: العائدون من ووهان بصحة جيدة.. والحجر الصحي لا يحتمل الخطأ -فيديو - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 1:27 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

زايد: العائدون من ووهان بصحة جيدة.. والحجر الصحي لا يحتمل الخطأ -فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
هديل هلال
نشر في: الثلاثاء 11 فبراير 2020 - 11:56 م | آخر تحديث: الثلاثاء 11 فبراير 2020 - 11:56 م

قالت الدكتور هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إن كل الموجودين بالحجر الصحي في مطروح بحالة صحية جيدة، ولم تثبت إصابة أي منهم بفيروس كورونا المستجد، معقبة: «الحجر الصحي للقادمين من ووهان لا يحتمل الخطأ».

وأضافت «زايد» في مداخلة هاتفية ببرنامج «يحدث في مصر»، المذاع عبر فضائية «mbc مصر»، مساء الثلاثاء، أنها تتابع أوضاع الموجودين في الحجر الصحي بشكل متواصل عبر تقنية الفيديو كونفرنس، لافتة إلى أن الحجر يحوي 302 مواطنًا مصريًا من العائدين من ووهان الصينية، إضافة إلى 350 فردًا من الأطقم الطبية والطائرة والعاملين.

وأشارت إلى تحويل أي حالة ارتفاع في درجة الحرارة إلى مستشفى الإخلاء وإجراء التحاليل كافة، موضحة أن الفحوصات الطبية تتم للموجودين في الحجر ثلاث مرات في اليوم، فضلًا عن تحرير ملف طبي لكل فرد وتسجيل الملاحظات فيه بشكل يومي.

ولفتت إلى احتواء كل مبنى من مباني الحجر على كافة أنواع العيادات من باطنة وأطفال وصدرية وأشعة وتحاليل وأطباء مكافحة عدوى وحجر صحي وأطباء نساء وتوليد لمتابعة السيدات الحوامل، مشيرة إلى تواجد مساعد الوزير للطب الوقائي، ومساعد الوزير للرقابة والمتابعة، لمتابعة الأوضاع وحماية الأفراد هناك.

وكانت الطائرة التي أقلت المصريين من مدينة ووهان الصينية، التي تفشى فيها فيروس كورونا المستجد، وصلت إلى مطار العلمين في 3 فبراير الجاري، وتم نقلهم من المطار إلى مكان الحجر الصحي في محافظة مطروح، ومن المفترض بقائهم به لمدة 14 يومًا هي مدة حضانة الفيروس؛ للتأكد من سلامتهم عدم إصابتهم بالمرض.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك