كيلو من اللحم بسعر 3600 جنيه ورائحته خوخ وجوز هند.. «الواجيو» الأغلى عالميا - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 12:22 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

كيلو من اللحم بسعر 3600 جنيه ورائحته خوخ وجوز هند.. «الواجيو» الأغلى عالميا

بسنت الشرقاوي:
نشر في: الإثنين 11 مارس 2019 - 12:43 م | آخر تحديث: الإثنين 11 مارس 2019 - 12:43 م

لحوم «الواجيو»، والتي تعد من أهم أنواع اللحوم في اليابان، فهي المكون الرئيسي لأحد أشهر الأطباق الغذائية في اليابان، التي يمكن أن يصل سعرها إلى ما فوق 200 دولار أمريكي.

ولكن.. ترى ما الذي يميز لحوم أبقار «الواجيو» عن غيرها من لحوم الحيوانات الأخرى؛ لتصبح اللحوم الأغلى في العالم؟!

«الواجيو» هي فصيلة معينة من الأبقار التي تربى بطريقة خاصة وعناية فائقة منذ ولادتها وحتى ذبحها، تتوافر منها سلالات مختلفة التي تتميز بلحومها ذات الجودة العالية، ودهونها غير الذيتية والمشبعة؛ ما أعطاها لقب اللحوم الأغلى في العالم.

وربما ما ميزها عن باقي اللحوم هو مذاقها الفريد ورائحتها القريبة من رائحة الخوخ وجوز الهند خلال طهيها، كما أنها سهلة المضغ والذوبان في الفم، ويصل سعر الكيلوجرام منها إلى ما فوق 200 دولار، أي ما يعادل 3600 جنيه مصري.

دخلت لحوم «الواجيو» موسوعة جينيس في يونيو عام 2017، في صورة وجبة برجر، ضمت داخلها قطعة من لحم أبقار الواجيو وشرائح لحم بقر الأنغوس الأسود، والسلطعون المطبوخ بالحلزون، وكبد الأوز، أضيف إليهم نبات الرعد (الكمأة)، وجبنة الريميكر، والطماطم اليابانية والكافيار؛ ليصبح البرجر الأغلى في العالم، بسعر 1785 جنيه إسترليني.

وتعد أستراليا من أهم وأكبر الدول المنتجة للحوم «الواجيو» في العالم بعد اليابان، باحتوائها على أكبر قطيع من أبقار الواجيو، بحسب صحيفة «الشرق الأوسط».

ويبدو أن «الواجيو» يمثل ثروة قيمة لدى اليابان، حيث تمنع تصدير سلالات أو البويضات المخصبة لتلك الأبقار إلى أي دول في الخارج إلا بشروط، فقد احتجزت الشرطة اليابانية، أمس الأحد، رجلين في محافظة «أوساكا» اليابانية خلال محاولتهما تصدير كمية من الحيوانات المنوية، والبيض المخصب من أبقار «الوايجو» إلى الصين، بعد أن ابتاعوها من أحد المربيين في اليابان بعدة ملايين من عملة الين، واعتزموا تصديرها بكميات كبيرة في حاوية معدنية دون الخضوع لتفتيش الحجر الصحي، في انتهاك صارخ لقانون مكافحة الأمراض الحيوانية المحلية المعدية وقانون الجمارك.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك