«سيتي سكيب» يخيب آمال المشاركين.. وتوقعات بتراجع دور المعرض في السوق العقاري - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 6:05 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«سيتي سكيب» يخيب آمال المشاركين.. وتوقعات بتراجع دور المعرض في السوق العقاري

سيتي سكيب مول
سيتي سكيب مول

نشر في: الإثنين 11 أبريل 2016 - 9:16 م | آخر تحديث: الإثنين 11 أبريل 2016 - 9:16 م

على الرغم من كونه واحد من أهم الأحداث العقارية التى تنتظرها السوق المصرى سواء المطورين أو الراغبين فى الشراء، إلا أن معرض «سيتى سكيب»، الذى استضافته القاهرة خلال الفترة من 7 إلى 10 أبريل، لم يكن على مستوى التطلعات المنشودة منه.

وتقلص عدد المشركين فى معرض هذا العام لعزوف عدد من الشركات الكبرى عن المشاركة أبرزها شركة مدينة نصر للاسكان والتعمير ومكسيم القابضة وعربية للتنمية العمرانية، فى المقابل شاركت شركات لأول مرة مثل كابيتال جروب

وقال باسم حسين أحد الزائرين للمعرض، أنه جاء أملا فى ايجاد عروض مناسبة من حيث الأسعار والسداد، لكن يوجد مغالاة من جانب الشركات، رغم الادعاء بوجود عروض خاصة خلال المعرض لكنها وهمية.

يضاف إلى ذلك وجود عدد من المشروعات السكنية والسياحية لشركات مجهولة، غير معروفة للعميل، مثل «أملاك، ومدار والبطل، لاجونا باى»، تبعا لتصريحات بعض الزائرين، الذين أبدوا استيائهم من سوء تنظيم المعرض فيما يتعلق بالمواعيد والدخول والمغادرة، وعدم توافر المعلومات الكافية عن الشركات.

وقال زائر آخر أن المشروعات المعروضة تخاطب شريحة معينة من المجتمع المصرى، الذين لديهم القدرة على شراء الوحدات السكنية الفاخرة، بجانب الفيلات، وهذه الشريحة فى الغالب تستيطع أن تشترى فى أى وقت دون الحاجة لعروض خاصة أو انتظارا للمعرض، مؤكدا أن الشريحة المتوسطة والأقل، لا مكان لها فى المعرض، الذى روج لعروض خاصة فى الأسعار وتسهيلات فى السداد بعيدة عن أرض الواقع، وهو ما يضعف من مصداقية المعرض وتراجع دوره فى السوق العقارى.

وتعد «سيتي سكيب» مصر، شركة مملوكة لشركة إنفورما للمعارض، تقوم إنفورما للمعارض بتنفيذ أكثر من 220 من المعارض التجارية والاستهلاكية سنوياً حول العالم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك