ماسبيرو يرحب باختيار حسين زين رئيسا للهيئة الوطنية للإعلام - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 5:48 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ماسبيرو يرحب باختيار حسين زين رئيسا للهيئة الوطنية للإعلام

القاهرة - أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 11 أبريل 2017 - 9:43 م | آخر تحديث: الثلاثاء 11 أبريل 2017 - 9:43 م
رحب العاملون في اتحاد الإذاعة والتليفزيون باختيار حسين زين رئيسا للهيئة الوطنية للإعلام باعتباره من أبناء ماسبيرو، حيث نجح خلال فترة توليه قطاع قنوات النيل المتخصصة خلق حالة من التطوير بالأداء الإعلامى.

وهنأ القائم بأعمال رئيس اتحاد الإذاعة والتلفزيون إبراهيم العراقي - في بيان صادر - حسين زين بتوليه منصب رئيس الهيئة الوطنية للإعلام متمنياً له التوفيق فى مهمته الجديدة ، وتحقيق الأهداف والانجازات التي تصب فى مصلحة الهيئة الجديدة والعاملين بها وتحقيق المنافسة في الساحة الإعلامية.

يشار إلى أن حسين زين نجح فى تطوير قنوات القطاع المتخصصة وتحقيق نسب مشاهدة عالية بقناة نايل سبورت وأرباح قدرت في العام الأول لتوليه بـ46 مليون جنيه.

وتعد الهيئة الوطنية للإعلام هيئة مستقلة تتمتع بالشخصية الاعتبارية وتهدف إلى إدارة المؤسسات الإعلامية المملوكة للدولة لتقديم خدمات البث والإنتاج التلفزيوني والإذاعي والرقمي والصحفي والخدمات الهندسية المتعلقة بها ، وللهيئة في سبيل تحقيق أهدافها أن تتعاقد وأن تباشر جميع التصرفات والأعمال اللازمة لذلك .

ويتولى إدارة الهيئة الوطنية للإعلام مجلس إدارة يختص بإبداء الرأي في مشروعات القوانين واللوائح المتعلقة بمجال عملها ، وتعيين رؤساء مجالس إدارة المؤسسات الإعلامية المملوكة للدولة والأعضاء المعينين بمجالس الإدارة والجمعيات العمومية بهذه المؤسسات وعزلهم في حالة إخلالهم إخلالا جسيما بواجبات وظائفهم أو فقدهم لشرط من شروط التعيين.

من ناحية أخرى، قال أسامة الشيخ رئيس قناة أون سبورت إ القطاع الخاص له متطلبات من الهيئات الإعلامية الجديدة لكونه ذات طبيعة خاصة، معتبرا أن تحقيق الهيئات لأهدافها هو مقياس النجاح.

وقال أسامة الشيخ رئيس قناة أون سبورت ، فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط ، أن القطاع الخاص يحتاج من الهيئات الإعلامية الجديدة إصدار تشريعات جديدة تتوافق مع التطور السريع بالمنظومة الإعلامية ، فضلا عن توفير البيئة الإعلامية المناسبة للعمل، والاعتماد على الكفاءات بهدف تحقيق منتج إعلامي جيد وتدريب الكوادر بصفة مستمرة ، متسائلا فى الوقت عن مفهوم الإعلام الجديد الذى لم تحديد ملامحه حتى الأن.

وأشار إلى أن دور الهيئات الإعلامية يجب أن تحدد قائمة الأولويات لنجاح مهمتها وضبط الأداء الإعلامى ، وليس سلطة في المؤسسات الإعلامية ، مؤكدا على ضرورة تحمل الإعلام الخاص المسئولية فى التحديات التي تخوضها مصر ، وعدم النظر إلى العائد التجاري فقط ، كما يجب على إعلام الدولة متابعة التطورات ومراعاة أن الإعلام هو صناعة تحتاج مفردات تسويقية للتعامل معها.

وأكد على ضرورة التعاون بين إعلام الدولة والقطاع الخاص من خلال عدة أليات الفترة المقبلة ، مقترحا إنشاء شركة إنتاج تليفزيوني لنقل الأحداث والفعاليات المختلفة حيث لا يوجد بإعلام الدولة شركة إنتاج تليفزيوني في ظل ماتشهده المنظومة عالميا باستخدام البث "اتش دى" ، وطالب ببحث ملف ارتفاع تكلفة شارة البث التليفزيونى للقنوات.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك