دراسة: جراحة السمنة تحمي من الموت بسبب قصور القلب - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 1:50 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

دراسة: جراحة السمنة تحمي من الموت بسبب قصور القلب

منار محمد
نشر في: الأحد 11 أبريل 2021 - 12:15 م | آخر تحديث: الأحد 11 أبريل 2021 - 12:15 م

توصلت دراسة أمريكية حديثة، صادرة عن مستشفى "روتشستر العام"، إلى أن جراحة علاج البدانة تساعد في خفض معدل خطر الإصابة بقصور القلب.

وقال الدكتور سكوت فيتيل مدير قصور القلب في مستشفى روتشستر العام والمشارك الرئيسي في الدراسة، إن قصور وفشل القلب الذي يعتبر من الأسباب الرئيسية للوفاة في الولايات المتحدة الأمريكية، يمكن الوقاية منه عن طريق التخلص من السمنة.

وأضاف أن الدراسة فحصت الحالة الصحية لـ5000 شخص يعانون من مرض السكري من النوع الثاني والسمنة، وجزء منهم يعاني من أمراض القلب، بحسب فضائية "دبليو إتش آي سي" التابعة لشبكة "إن بي سي" الأمريكية.

وأوضح أن نتائج الدراسة، كشفت أن معدل الوفيات انخفض بنسبة 77% عند الذين يعانون من أمراض قلبية بعد أن خضعوا لعملية علاج السمنة، بينما انخفض معدل إصابة من يعانون من السمنة والسكري بفشل القلب بنسبة 73% بعد الخضوع لجراحة علاج البدانة.

وأكد أن الدراسة بذلك توصلت إلى مدى الأضرار التي تسببها السمنة، وكيف يكون تأثير التخلص منها، حيث أن فقدان الوزن الزائد يساعد في العيش فترة أطول ويحمي من أمراض القلب ويحسن من حياة المرضى الفعليين.

ونصح مدير قصور القلب في مستشفى روتشستر العام، من يعانون من السمنة، بمحاولة فقدان الوزن بطرق طبيعية، مثل ممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي متوازن؛ وذلك لأن العديد من مرضى السمنة غير مؤهلين للخضوع لحراجة البدانة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك