رئيس لجنة الدفاع بـ«الشيوخ» الإيطالى: عودة سفيرنا إلى القاهرة «ضرورى للغاية» - بوابة الشروق
الثلاثاء 4 أكتوبر 2022 6:05 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد مبادرة التبرع بأعضاء الجسد بعد الوفاة؟

رئيس لجنة الدفاع بـ«الشيوخ» الإيطالى: عودة سفيرنا إلى القاهرة «ضرورى للغاية»

كتبت ــ مروة محمد:
نشر في: الخميس 11 مايو 2017 - 9:22 م | آخر تحديث: الخميس 11 مايو 2017 - 9:22 م
ــ نيكولا لاتورى: استقرار مصر مهم الآن أكثر من أى وقت مضى.. وحل قضية «ريجينى» أمر بالغ الأهمية
قالت صحيفة «كوريرى ديلا سيرا» الإيطالية، أمس، إن السفير الإيطالى لدى مصر، جيامباولو كانتينى، الذى عينته روما سفيرا لها فى مصر منذ عام تقريبا، طالب بممارسة دوره كسفير لدى القاهرة «بشكل أكثر فاعلية»، حيث أن دوره مجمد على خلفية توتر العلاقات بين البلدين بسبب مقتل باحث الدكتوراه الإيطالى، جوليو ريجينى، فى القاهرة مطلع العام الماضى.

وأوضحت الصحيفة أن السفير طالب الخارجية بإعادته للقاهرة لممارسة دوره بشكل أكثر فاعلية، أو إعفائه من منصبه الذى لم يتسلمه رسميا منذ تعيينه.
بدوره، قال رئيس لجنة الدفاع بمجلس الشيوخ الإيطالى، نيكولا لاتورى، إن «هناك ضرورة لإعادة السفير الإيطالى إلى مصر فى الوقت الحالى»، مشيرا إلى أنه «من المناسب تعزيز الوجود الدبلوماسى من خلال إرسال سفير روما للقاهرة».
وأضاف لاتورى، فى حوار مع صحيفة «لاستامبا» الإيطالية، أمس: «من الضرورى تعزيز العلاقات مع اللاعبين الإقليميين وخاصة مصر، لأن استقرارها مهم الآن أكثر من أى وقت مضى»، مشيرا إلى أنه «من الضرورى إعادة تأسيس العلاقات الدبلوماسية من أجل استئناف المناقشات الايجابية».
وتابع: «نعم من الضرورى وجود تمثيل دبلوماسى أوسع، أعتقد أنه سيكون من المناسب تعزيز الحضور الدبلوماسى ليس فقط من خلال إرسال السفير.. فى الحقيقة حل هذه القضية أمر بالغ الأهمية بالنسبة لنا»، مضيفا: «أكن الاحترام لعائلة ريجينى.. أرى أن استمرار تعليق العلاقات بين البلدين سيكون له عواقب سلبية ومخاطر قد تأخذنا إلى طريق مسدود بشأن القضية».
وأشار رئيس لجنة الدفاع إلى أن الحكومة الإيطالية تتعامل بـ«توازن» فى قضية ريجينى، حيث حافظت فى الوقت ذاته على العلاقات مع عائلته، مضيفا: «أعتقد أننا يمكننا معا فهم ضرورة الحفاظ على هذه المرحلة الانتقالية».

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك