«أطباء سوهاج» تناشد «الوزراء» التدخل لحل مشكلة قرار وقف الإجازات الدراسية - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 2:42 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«أطباء سوهاج» تناشد «الوزراء» التدخل لحل مشكلة قرار وقف الإجازات الدراسية

أسماء سرور
نشر في: السبت 11 مايو 2019 - 2:19 م | آخر تحديث: السبت 11 مايو 2019 - 2:19 م

أرسلت نقابة أطباء سوهاج، خطابا رسميا إلى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، طالبت فيه بالتدخل لحل مشكلة طارئة تعرض لها الأطباء هذا العام، وهي رفض وزارة الصحة والسكان، منحهم الإجازات الدراسية بدعوى عدم ترشحهم للدراسة من الوزارة.

وأوضحت النقابة في خطابها، أن وزارة الصحة تقوم كل عام بالموافقة على إعارة عدد من الأطباء الخريجين الجدد إلى كليات الطب الحكومية المختلفة، لدراسة التخصص لمدة 3 سنوات، بعدها يعود البعض منهم الذين لم يُعينوا بكليات الطب إلى جهات العمل الأصلية بوزارة الصحة.

وأضاف الخطاب: "ومن المستقر طبقاً لقانون 112 لسنة 1959 الخاص بالمنح والبعثات الموافقة لهولاء الأطباء على إجازات دراسية براتب أو بدونه لاستكمال الامتحانات الخاصة بالدراسات العليا، وكان ذلك يتم بانتظام حتى شهور قليلة مضت، إلا أنه فُؤجي الأطباء هذه الأيام برفض وزارة الصحة منحهم الإجازات الدراسية بدعوى عدم ترشحهم للدراسة من الوزارة".

وأكدت النقابة، أن هذا يعد تفسير خاطيء وغير منطقي للقانون، حيث أن هولاء الأطباء درجاتهم الوظيفية بوزارة الصحة، وتم إعارتهم مؤقتا إلى كليات الطب للدراسة التي ستعود على جهة عمل الأطباء بالنفع في خدمة المريض المصري، وهذا فيما ورد بمضمون المادة الأولى من قانون المنح والبعثات.

وطالبت النقابة رئيس الوزراء التدخل واصدار تعليماته للمختصين بوزارة الصحة، لحل هذه المشكلة التي تضع عشرات الأطباء هذا العام والمئات منهم في الأعوام المقبلة أمام خيارين كلاهما محبط، فإما المخاطرة بمستقبلهم المهني في عدم استكمال دراستهم العليا، أو العزوف عن العمل بوزارة الصحة، في ظل العجز المتزايد في عدد الأطباء، حسب ما جاء في الخطاب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك