الكنيسة الكاثوليكية في مصر تقرر استمرار تعليق الصلوات - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 12:27 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الكنيسة الكاثوليكية في مصر تقرر استمرار تعليق الصلوات

الكنيسة الكاثوليكية
الكنيسة الكاثوليكية
أحمد بدراوي:
نشر في: الخميس 11 يونيو 2020 - 7:30 م | آخر تحديث: الخميس 11 يونيو 2020 - 7:30 م

قررت الكنيسة الكاثوليكية في مصر، الاستمرار في تعليق كل الاجتماعات الأسبوعية، الأنشطة والنوادي الصيفية بالكنائس بما فيها الندوات والرحلات والمؤتمرات الصيفية لحين إشعار أخر، مع تنظيم مؤتمرات روحية تعليمية في الفترة الصيفية على وسائل التواصل الاجتماعي، وذلك في ضوء قرارات اللجنة الوزارية الخاصة بإدارة أزمة فيروس كورونا برئاسة رئيس مجلس الوزراء.

وأضافت الكنيسة في بيان صحفي، بعد اجتماعات السينودس «المجمع» البطريركي للكنيسة القبطيّة الكاثوليكيّة بدعوة من البطريرك الأنبا إبراهيم إسحق بطريرك الإسكندريّة وسائر بلاد المهجر للأقباط الكاثوليك، أنها تطلب العزاء لكل الأسر التي فقدت أحد أحبائها بسبب فيروس كورونا، وأن يشمل الله بشفائه كل المرضى بهذا الوباء، وأنها تصلي من أجل مصر الحبيبة وقيادتها السياسية الرئيس عبد الفتاح السيسي وكل معاونيه، لكي يعطيهم الله تعالى القوة والقدرة على مواصلة جهودهم من أجل تجاوز هذه الأزمة الراهنة، وهذه الظروف الصعبة.

وأهابت الكنيسة، بكل أبناء الوطن اتباع كافة الإجراءات والتوصيات الصحية الصادرة من وزارة الصحة لوقاية الجميع من هذا الوباء.

وتبادل آباء السينودس، الخبرات المختلفة التي مرت بها كل إيبارشية من بداية تفشي فيروس كورونا، وكل ما قامت به من إجراءات وقائية، وإجراءات علاجية لمواجهة التأثيرات السلبية الناتجة من تفشي هذا الفيروس، ودراسة الأوضاع في بعض الدول الأوروبية للاستفادة من خبراتها.

كما وجهت الكنيسة، الشكر لكل القساوسة والرهبان والراهبات وكل أبنائها، لتجاوبهم الكبير وتضحياتهم الكثيرة في الفترة السابقة، وإدراكهم ووعيهم بجسامة الخطر في الظروف الراهنة.

كما درسوا، آخر المستجدات فيما يخص قانون الأحوال الشخصية الموحد، وهيئة الأوقاف الكاثوليكية، وكذلك الوضع الحالي لتقنين الكنائس.

وقرر السينودس، تعيين الأنبا دانيال لطفي، مطران كرسي الإسماعيلية، رئيسا للجنة التعليم الخاصة بسينودس الكنيسة، بمعاونه كأمين سر اللجنة الأب يوحنا بخيت أستاذ الكتاب المقدس بالكلية الإكليريكية بالمعادي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك