تذمر بـ«حقوق إنسان» البرلمان لتأخر عرض «العدالة الانتقالية ومفوضية التمييز» - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 11:12 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تذمر بـ«حقوق إنسان» البرلمان لتأخر عرض «العدالة الانتقالية ومفوضية التمييز»

محمد أنور السادات، رئيس لجنة حقوق الإنسان
محمد أنور السادات، رئيس لجنة حقوق الإنسان
كتب - أحمد عويس وإسماعيل الأشول:
نشر في: الإثنين 11 يوليه 2016 - 9:43 م | آخر تحديث: الإثنين 11 يوليه 2016 - 9:43 م
أعلن محمد أنور السادات، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، قيام اللجنة بعقد سلسلة من اللقاءات المهمة مع مجموعة من المسئولين الدوليين.

وأوضح خلال اجتماع للجنة أمس الإثنين، أنه تلقى طلبا من مسئولي الهلال الأحمر المصري للقاء اللجنة، لبحث عددا من القضايا المتعلقة بعمل الهلال الأحمر في مصر.

ووافق أعضاء اللجنة على استقبال السفير البريطاني في مصر، بناء على طلبه من رئيس اللجنة، على أن يتم عقد اللقاء يوم الثلاثاء المقبل.

وأكد السادات أن رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان الهولندى وسفير هولندا في القاهرة يحضران إلى مقر مجلس النواب الخميس المقبل.

فيما أبدي أعضاء لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب، اعتراضهم علي تأخر مناقشة مشروعات قوانين "العدالة الإنتقالية - مفوضية التمييز - وحرية تداول المعلومات"، وهو ما أثاره النائب سمير غطاس، الذي انتقد تأخر وصول القوانين إلي اللجنة حتى الآن.

من جانبه أوضح محمد أنور السادات، خلال رئاسته اجتماع اللجنة، أن القوانين الثلاثة المذكورة، أحالها الدكتور علي عبد العال، رئيس المجلس إلي لجنة الشئون الدستورية والتشريعية.

وقال رئيس اللجنة: "اتصلت بالمستشار بهاء أبو شقة، رئيس لجنة الشئون التشريعية وقال لي ماهو نصه"معلش اصلنا مشغولين شوية، وسنحدد موعد إرسالها للجنة فيما بعد".


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك